رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

مصر تقترب من استضافة مقر الشمال الإفريقي لمنظمة المدن والحكومات المحلية

اللواء محمود شعراوي
اللواء محمود شعراوي

شارك وزير التنمية المحلية، في الندوة الافتراضية التي عقدت تحت شعار "من أجل تحقيق التعاون والتضامن بين بلدان شمال أفريقيا للتنمية الشاملة وللتعايش الاجتماعي " ونظمها المركز الدولي للتنمية المحلية والحكم الرشيد، في إطار عضوية مصر بمنظمة المدن والحكومات المحلية الأفريقية واستضافتها لمقر إقليم الشمال الأفريقي بالقاهرة.

وترأست الندوة الدكتورة نائلة الكريم المديرة العامة للمركز الدولي للتنمية والحكم الرشيد بحضور محمد بودرا رئيس المنظمة العالمية للمدن والحكومات المحلية المتحدة، الطيب بكوش الأمين العام لاتحاد المغرب العربي، جان بيير مباسي الأمين العام للمنظمة، وعدد من الخبراء وممثلين عن البلديات في مختلف بلدان شمال إفريقيا..

ووجه وزير التنمية محمود شعراوى، كلمة مسجلة، وجه خلالها التهنئة للمرأة المصرية والإفريقية بمناسبة يوم المرأة العالمى، وأشاد بإطلاق منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة عام 2021 عامًا للمرأة تحت رعاية الملك محمد السادس عاهل المملكة المغربية.

وأكد أن هذه الندوة الافتراضية تعزز التعاون الإقليمي بين دولنا العربية في الشمال الإفريقي من أجل انشاء إطار إقليمي دافع للتنمية الشاملة وللتعايش الاجتماعي فيما بيننا.

وأشار وزير التنمية المحلية إلي قرب توقيع اتفاقية استضافة مصر لمقر الشمال الإفريقي لمنظمة المدن والحكومات المحلية الأفريقية، وهو المقر الذي نسعى أن يكون دوما محفل للتعاون الإقليمي وداعما لرؤيتنا المشتركة من أجل النهوض بقارتنا الإفريقية وتعزيز التعاون بين دول الشمال، وفي نفس الوقت لتكون بوابة لنقل الخبرات لباقي شركائنا في أقاليم القارة.