رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

رئيس هيئة الكتاب: معرض القاهرة سيكون له طابع خاص وتخفيضات بالإسكندرية

هيثم الحاج علي
هيثم الحاج علي

بعد تعطل دام لعدة شهور بسبب فيروس كورونا المستجد، عادت الهيئة العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج علي، وبالتحديد بعد موافق الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء على إقامة معارض الكتاب والمهرجانات والعروض المسرحية في الساحات والمناطق المفتوحة بنسبة حضور 50%، وفتحت الهيئة باب الحجز أمام دور النشر للمشاركة بمعرض الإسكندرية للكتاب، حيث أنه من المقرر أن يغلق الباب ١٨ مارس ٢٠٢١.

وقال الدكتور هيثم الحاج علي، في تصريحاته لـ"الدستور"، إن المعرض يقام بأرض كوته الشاطبي في الفترة من ٢٥ مارس وحتى ٣ ابريل ٢٠٢١، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية، موضحًا أن الهيئة ستقدم تخفيضات على إصداراتها في المعرض لدعم الجمهور ورواد المعرض في ظل الظروف الاقتصادية التي يمر بها العام.

وأضاف رئيس هيئة الكتاب، أن المعرض ستشارك فيه كافة قطاعات الوزارة إلى جانب دور النشر الخاصة.

ومن ناحية أخرى؛ أكد رئيس الهيئة على أن معرض القاهرة الدولي للكتاب سيقام في موعده الذي حددته اللجنة الإدارية العليا له، في نهاية يونيو المقبل، لافتا إلى أن فتح باب الحجز للناشرين فيه سيكون فى الفترة من ٤ أبريل المقبل حتى ٤ مايو القادم.

وأوضح رئيس الهيئة أن معرض القاهرة سيكون له طابع خاص في الدورة الجديدة في دخول وخروج الجمهور منه، كإجراء احترازي للحماية من فيروس كورونا.