رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الإثنين 12 أبريل 2021 الموافق 30 شعبان 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

القائمة الكاملة لمسلسلات شهر رمضان 2021 بالتفاصيل

الخميس 25/فبراير/2021 - 09:43 م
مسلسلات شهر رمضان
مسلسلات شهر رمضان 2021
حسن أمين
طباعة
نستعرض لكم فى هذا التقرير القائمة الكاملة لمسلسلات شهر رمضان 20201، حيث تفصلنا أسابيع قليلة عن انطلاق الماراثون الرمضاني المقبل 2021، الذي يشهد منافسة شرسة بين نجوم الفن في مصر والوطن العربي، ويشهد الموسم الرمضاني هذا العام مشاركة عدد كبير من الأعمال الدرامية، حيث يوجد 14 عملا دراميا متنوعا.

ويرصد «الدستور» في التقرير التالي قائمة مسلسلات شهر رمضان 2021، التي من المقرر عرضها على قنوات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية برئاسة تامر مرسي:

القائمة الكاملة لمسلسلات شهر رمضان 2021 

1- مسلسل الاختيار 2

يعرض في الموسم الرمضاني هذا العام الجزء الثاني من المسلسل الدرامي "الاختيار" وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه الجزء الأول من العمل، والذي خاض بطولته النجم أمير كرارة وجسد خلاله شخصية الشهيد أحمد المنسي.

ويخوض بطولة الجزء الثاني كل من النجمين كريم عبدالعزيز، والفنان أحمد مكي، يرفع الجزء الجديد شعار "رجال الظل".

ويرصد الجزء الثانى "الاختيار 2" تضحيات رجال الشرطة المصرية في العديد من العمليات الخاصة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن والقبض على العناصر الإرهابية.

كما يناقش العمل رحلة يوسف الرفاعي ضابط الداخلية المصرية الذي ترك الخدمة من أجل الانضمام إلى إحدى الجماعات الإرهابية والذي يجسده الفنان أحمد مكي.

ويشارك في المسلسل بجانب النجمين كريم عبد العزيز وأحمد مكي كل من النجوم أسماء أبو اليزيد، إنجي المقدم، ومحمد علاء، ومحمد جمعة، وكريم فهمي، وإسلام جما، أحمد داش، خالد النبوى، ومحمد فراج، والمسلسل من تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي وإنتاج شركة "سينرجي" للمنتج تامر مرسي رئيس الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

 لمزيد من التفاصيل عن مسلسل الاختيار الجزء الثاني وقنوات العرض اضغط هنا.

2- مسلسل موسى

ويشارك النجم محمد رمضان في الموسم الرمضاني هذا العام بمسلسل يحمل اسم "موسى" الذي يتعاون فيه مع المخرج محمد سلامة.

وصور محمد رمضان العديد من المشاهد داخل مدينة الإنتاج الإعلامي بالحي الريفي، حيث صور بعض المشاهد الخاصة بجنود الإنجليز، بالإضافة إلى تصوير مشاهد بمدينة أسوان.

وتدور أحداث مسلسل "موسى" في فترتى الخمسينيات والستينيات أثناء الاحتلال البريطاني لمصر حول رحلة صعود شخص يتوفى والده منذ صغره، ويتحمل مسئولية أشقائه، وهو من محافظات صعيد مصر ويضطر لترك بلده والنقل إلى القاهرة ويعمل في تصدير واستيراد بعض الأشياء من غزة لمصر والعكس ويعجب ببنت فرنسية.

ويشارك في بطولة مسلسل موسى بجانب محمد رمضان كل من النجوم عبير صبري، وسمية الخشاب، وسيد رجب، ورياض الخولي، وصبري فواز، وضياء عبد الخالق، وعارفه عبد الرسول، أمير صلاح الدين، والعمل من تأليف ناصر عبد الرحمن، وإخراج محمد سلامة وإنتاج شركة سينرجى.

تعرف على قصة مسلسل موسى بطولة محمد رمضان من هنا

 

3- مسلسل كوفيد 25

يخوض الفنان يوسف الشريف بمسلسل كوفيد 25 تجربة جديدة سيطبقها المنتج تامر مرسي لأول مرة خلال المارثون الرمضاني المقبل وهي عرض مسلسلات ذات 15 حلقة.

ويصور مخرج العمل أحمد نادر جلال مشاهد داخل مدينة السينما بالجيزة، وتدور مشاهد المسلسل في إطار من التشويق والإثارة حول تطور فيروس كورونا المستجد في عام 2025.

مسلسل "كوفيد 25" بطولة كل من أيتن عامر، إدوارد، ميدو عادل، ميرنا نور الدين، راندا البحيري، إيناس كامل، ديانا هشام، أحمد صلاح حسني، عبدالله حسن، أمير صلاح الدين وأحمد جمال.
 

4- مسلسل بين السما والأرض

يعتبر مسلسل بين السما والأرض ضمن الرؤية الجديدة للمنتج تامر مرسي، حيث يتضمن المسلسل 15 حلقة ويخوض بطولته النجم هاني سلامة والفنانة درة، والعمل مأخوذ عن قصة للروائي والأديب الكبير نجيب محفوظ.

المسلسل تدور أحداثه داخل مصعد كهربائي ويحدث لأبطال العمل العديد من المواقف العديدة والمختلفة ما بين الكوميديا والإنسانية.

ويتولى إخراج العمل المخرج ماندو العدل، وسيناريو وحوار إسلام جمال، ويشارك في بطولته كل من يسرا اللوزى، سوسن بدر، نجلاء بدر، نورهان، ندى موسى، أحمد بدير، منى عبد الغنى، محمود الليثى، أحمد السلكاوى، مصطفى درويش.

5- مسلسل أمن قومي

يشارك النجم أحمد عز هذا العام بمسلسل يحمل اسم "أمن قومي" الذي كان يحمل اسم "هجمة مرتدة" حيث يواصل أبطال العمل التصوير في عدد من الدول العربية، حيث تدور أحداثه في إطار بوليسي مخابراتي.

مسلسل أمن قومي من بطولة أحمد عز وهند صبري وصلاح عبد الله وانجي المقدم وماجدة زكي ومن تأليف باهر دويدار واخراج احمد علاء.

6- مسلسل الملك أحمس

ويشارك النجم عمرو يوسف بمسلسل مختلف في الماراثون الرمضاني هذا العام حيث يعود للدراما الرمضانية بعد غياب عامين منذ أن قدم مسلسل طايع.

ويعتبر مسلسل الملك أحمس من المسلسلات الرمضانية ذات الإنتاج الضخم ويصور أبطاله مشاهد العمل داخل المنطقة الفرعونية بمدينة الإنتاج الإعلامي.

والعمل مأخوذ أيضا عن رواية للأديب الكبير نجيب محفوظ التي تحمل اسم "كفاح طيبة" حيث يتناول العمل قصة أحمس وتحريره لجنوب وشمال مصر وطرد الهكسوس من طيبة، كما يعد أول عمل فرعونى حقيقى للجيل الحديث يتناول حياة الفراعنة بشكل واقعى.

مسلسل "الملك" بطولة صبا مبارك، وسوسن بدر، وماجد المصرى، محمد علاء، ريم مصطفي، محمد لطفي، أمير صلاح، وباسل الزارو، معتز هشام، وآخرين، وتأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج حسين المنباوي.

7- مسلسل القاهرة كابول

يعرض مسلسل القاهرة كابول هذا العام بعد تأجيل عرضه الموسم الرمضاني الماضي، ويضم عددا كبيرا من نجوم الفن على رأسهم النجمان خالد الصاوي، وطارق لطفي، حيث انتهى أبطاله من تصوير أحداث المسلسل منذ فترة، خاصة أنهم كانوا انتهوا من تصوير جزء كبير منه العام الماضي.

ويضم مسلسل القاهرة كابول ثلاث قصص مثيرة حول المؤامرات داخل المنطقة العربية، خاصة مصر خلال السنوات الأخيرة من أعمال إرهابية التي كانت تنفذ في المنطقة العربية.

القاهرة كابول من تأليف عبد الرحيم كمال، ومن إخراج حسام علي، ويشارك في بطولته بجانب طارق لطفي، وخالد الصاوي، كل من النجوم فتحي عبد الوهاب، وحنان مطاوع، وسامح السيد، ونبيل الحلفاوي، وخالد كمال وعدد من الفنانين.

8- مسلسل تقاطع طرق

وتعود النجمة منى زكي للدراما الرمضانية بعد غياب 4 أعوام بمسسل تقاطع طرق والذي كان من المفترض أيضا عرضه خلال الماراثون الرمضاني الماضي ولكن تم تأجيل عرضه لموسم رمضان 2021 لضيق الوقت.

مسلسل تقاطع طرق تدور أحداثه في إطار درامي رومانسي حول قضايا الخيانة الزوجية، عن زوجة تنشأ بينها وبين زوجها العديد من الخلافات فتقرر إنهاء حياتها الزوجية والسفر للخارج، يشارك في بطولته بجانب منى زكى الفنان محمد فراج، ومحمد ممدوح، وسيد رجب، ومحمد التاجى، ومايان السيد، وحنان يوسف، وعدد كبير من النجوم، تأليف وإخراج تامر محسن.

9- مسلسل نجيب زاهي زركش

يشارك النجم الكبير يحيى الفخراني هذا العام بمسلسل يحمل اسم "نجيب زاهي زركش"، ويعد التعاون الخامس بينه وبين المؤلف عبد الرحيم كمال.

المسلسل من إخراج شادى الفخرانى، ويشارك فى بطولته بجانب النجم الكبير يحيى الفخراني كل من الفنانة أنوشكا، وشيرين، ورنا رئيس ونهى عابدين وكريم عفيفى واسلام ابراهيم، ومحمد محمود، وتميم عبده ومحمد الصاوى، وفتوح أحمد، وهالة فاخر.
 مزيد من التفاصيل عن مسلسل يحيي الفخراني الجديد فى رمضان 2021 "نجيب زاهي زركش" من هنا

10- مسلسل ضل راجل

يواصل النجم ياسر جلال تصوير مشاهد مسلسله الدرامي الجديد داخل مدينة الإنتاج الإعلامي الذي يحمل اسم "ضل راجل" تحت قيادة المخرج أحمد صالح، وهو من تأليف أحمد عبد الفتاح.

ويشارك في بطولة العمل بجانب ياسر جلال، كل من الفنان محمود عبد المغنى، نور اللبنانية، نرمين الفقى، رنا رئيس، أحمد حلاوة، إنعام سالوسة، وعدد كبير من الفنانين الشباب.

11- مسلسل ضد الكسر

تشارك النجمة نيللي كريم بمسلسل ضد الكسر هذا العام وذلك بعد النجاح الكبير التي حققته الموسم الرمضاني الماضي بمسلسل "100 وش".

وتدور أحداث مسلسل ضد الكسر في إطار شعبي داخل منطقة روض الفرج بشبرا في إطار اجتماعي درامي يحمل العديد من الصراعات داخل أبطال العمل ويواصل صناع العمل تصوير مشاهد المسلسل.

مسلسل ضد الكسر بطولة كل من نيللى كريم، وتارا عماد، ومحمد فراج، ومصطفى درويش، ولقاء الخميسي، وهو من تأليف عمرو الدالي وإخراج أحمد خالد.

12- مسلسل حرب أهلية

تواصل النجمة يسرا تصوير مشاهدها بمسلسلها الدرامي الجديد حرب أهلية والذي يعتبر اسما مؤقتا للعمل، والتي تشارك به هذا الماراثون الرمضاني الجديد بعد النجاح التي حققته بمسلسل "خيانة عهد".

وتدور أحداث العمل في اطار اجتماعي ويشارك في بطولته كل من باسل خياط، وجميلة عوض، وسينتيا خليفة، ورشدى الشامى، وبرلنتى فؤاد، وهو إخراج سامح عبد العزيز، وتأليف أحمد عادل.

13- مسلسل اللي مالوش كبير

تخوض الفنانة ياسمين عبد العزيز وزوجها أحمد العوض مسلسل اللي ملوش كبير والمقرر عرضه في المارثون الرمضاني المقبل.

"اللى مالوش كبير" بطولة كل من محمود حافظ، خالد الصاوي، دنيا عبد العزيز، أحمد عبد الله محمود، أحمد سعيد عبد الغني، إيمان السيد، بدرية طلبة، عايدة رياض، وعدد كبير من نجوم الشباب.

14- مسلسل النمر

يشارك النجم محمد إمام هذا العام بمسلسل يحمل اسم النمر، حيث يواصل حاليا تصوير المشاهد الخاصة بالعمل في عدد من المناطق المتفرقة بالقاهرة.

ويجسد محمد إمام خلال العمل شخصية شاب يأتي من الصعيدي إلى القاهرة ويقع في غرام الفنانة هنا الزاهد والتي يحبها شخص أخر من ولاد الكبار وتتصاعد الأحداث فى إطار درامى مشوق.

مسلسل "النمر" من تأليف محمد صلاح العزب، وإخراج شيرين عادل، ويشارك في بطولته كل من محمد أنور، ونرمين الفقى، محمد رياض، أحمد عبد الله محمود، بيومى فؤاد وأحمد خالد صالح، علاء مرسى.