رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

«قاهر الاكتئاب».. الملح الصخرى أبرز منتجات معرض «ديارنا»

الملح الصخرى
الملح الصخرى

عرف بقاهر الاكتئاب ومانع الطاقة السلبية والأرواح الشريرة، هكذا ذاع سيط الملح الصخري في أذهان المواطنين، ما جعلهم يلجؤون إليه من أرق الحياة وأزماتها، فظهر جليًا في معرض "ديارنا" للمشغولات اليدوية في كايرو فاستيفال بالتجمع الخامس.

قال محمد عمران، القائم على مركز توزيع منتجات سيوة في معرض ديارنا، لـ" الدستور"، إن الملح الضخرى من أكثر مميزات واحة سيوة، وأكثر الموارد المتواجدة فيها، والذي يستخرج من البحيرات المالحة على شكل كتل صخرية ضخمة، معلقًا: "بيكون كبير جدًا بس بنكسره ونشكله زي ما إحنا عايزين".

وأكد أن هذا المنتج يلقى إقبالًا كبيرًا من قبل المواطنين، خاصًة سكان القاهرة، الذين يحاولون إيجاد سبيل للسكينة والراحة النفسية، منوهًا بأن الملح الصخري يسحب الطاقة السلبية من الأجواء، ويسبب الشعور بالراحة والهدوء.

وأضاف أن نسبة الإقبال هذا العام لم تتراجع، بل أنها زادت، مؤكدًا أن الزوار والقائمسن يلتزمون بشكل صارم بالإجراءات الاحترازية والكمامات الطبية طوال فترة بقائهم داخل المعرض، كما أن الالتزام يجعل الجميع بأمان كامل.

واختتم أن الملح الصخري المنير يتراوح سعره ما بين 100 إلى 500 جنيه، أما غير المنير فيبلغ سعره 30 جنيهًا وحتى 80 جنيهًا على حسب حجم الملح، أما الأكياس غير المشكلة فيتراح سعرها من 5 إلى 20 جنيهًا فقط.