الأربعاء 14 أبريل 2021
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

منال عوض تتابع تطوير الترعة الشرقاوية بدمياط

منال عوض
منال عوض

عقدت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا مع المهندس محمد عسل، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى، وطارق بدوى، مدير مديرية الطرق والنقل ومديرى الإدارة الهندسية والمشروعات بالوحدة المحلية لمركز ومدينة دمياط، وممثلى الجهة المُنفذة لمشروع تطوير ورفع كفاءة طريق الدكتور على مصطفى مشرفة "الترعة الشرقاوية".

تابعت "المحافظ" خلال الاجتماع الأعمال الجارية بالمشروع وكذا عمليات الرصف بالأسفلت التى يتم تنفيذها بالتوازى مع الأعمال الأخرى، وكذا الموقف الخاص بإنشاء بالوعات صرف مياه الأمطار بطول الطريق لمنع تراكم المياه.

وفى هذا الصدد، ناقشت "محافظ دمياط" محاور وآليات التنفيذ بما يتناسب مع كل المعايير الفنية والهندسية والمناسيب الخاصة بكل جزء بالطريق، وفى هذا الخصوص وجهت "المحافظ" بالإسراع فى المعدلات التنفيذية لإنشاء بالوعات صرف مياه الأمطار بالقطاعات التى يجرى العمل بها والتأكد أولًا من كفاءتها قبل البدء في الرصف، مؤكدة على وضع جدول زمنى محدد يتضمن مواعيد الانتهاء من هذه الأعمال.

وقد أوضحت "الدكتورة منال عوض" أن هذا المشروع يستهدف تطوير أحد أطول وأهم المحاور الرئيسية بمدينة دمياط، وذلك بطول ٧.٥ كم، بدءًا من ميدان عزب النهضة حتى مسجد الحطاب بعزبة اللحم، مرورًا بعدد المناطق الهامة، حيث تتضمن عمليات التطوير رفع كفاءة الجزيرة الوسطى بما تشتمله من برجولات ومقاعد وممشى وتشجير وأعمدة الإنارة، بالإضافة إلى أعمال إنشاء أرصفة جانبية وبالوعات صرف مياه الأمطار ورصف الطريق.

وعلى جانب آخر، ناقشت "المحافظ" أعمال رد الشىء لأصله المقرر تنفيذها والمبالغ المُحصلة والمستحقة لدى شركة مياه الشرب والصرف الصحى، إذ أكدت على أهمية التنسيق بين كل الأجهزة المعنية لوضع الخطوط العريضة لتنفيذ عمليات رد الشىء لأصله فى أسرع وقت ممكن، وذلك لتحسين مستوى وجودة الطرق ورفع كفاءتها.