رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الإثنين 08 مارس 2021 الموافق 24 رجب 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

هل أم كلثوم كانت تتعاطى «الحشيش» قبل الغناء؟

الأربعاء 03/فبراير/2021 - 03:34 م
أم كلثوم
أم كلثوم
أمير محمد خالد
طباعة
برحيل أم كلثوم في 3 فبراير من عام 1975، فقدت القوة الناعمة في مصر، ضلع مهم وأساسي، فكوكب الشرق كتبت تاريخ موسيقي كبير نحيا عليها إلى الآن.

ويستعرض «الدستور» في ذكري وفاتها حقيقة الأشاعات التي ترددت عنها بتناولها مخدر الحشيش قبل الصعود علي خشبة المسرح لمقابلة جمهورها والغناء لهم.

ترددت هذة الأشاعة بقوة في منتصف الستينيات وذلك لان أم كلثوم كانت له عادة ثابتة قبل الصعود علي المسرح، حيث كانت تجلس بمفردها في غرفتها لمدة ساعة وربع قبل الصعود علي المسرح، وهو ما أثار الأشاعات حولها بانها تتناول مخدر الحشيش، ولكن الموسيقار هاني مهني أكد من قبل في أحد اللقاءات الإعلامية، إن كوكب الشرق كانت تجلس في غرفتها قبل حفلاتها لقراءة القرآن الكريم قبل الصعود علي المسرح والغناء، مؤكدًا ان السبب في نشر هذة الأشاعة أشخاص يُريدون تشويها تاريخها.

كما أكد حفيد أم كلثوم من قبل في تصريحات إعلامية، أن كوكب الشرق كانت تحافظ طوال الوقت علي التقاليد والعادات الريفية التي تربت عليها حتي بعدما اشتهرت وأصبح لها جمهور كبير وكانت علاقاتها دائمًا معروفة للجميع، لافتًا إلى انتشار الشائعات حولها من حين لآخر، سواء بعلاقاتها بالرجال أو تناول مخدر الحشيش، من خلال أشخاص كانوا يكرهونها ويريدون تشويه صورتها.