رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الأحد 28 فبراير 2021 الموافق 16 رجب 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

«عاوزني ارمي ألف جنيه ع الأرض».. لماذا تنازلت سعاد حسني عن أجرها في فيلم؟

الثلاثاء 26/يناير/2021 - 05:52 م
سعاد حسني
سعاد حسني
وائل توفيق
طباعة
اختار المخرج عاطف سالم الفنانة سعاد حسني لبطولة "أين عقلي"، ثم قرر الاستعانة بالفنان رشدي أباظة ليشاركها بطولة الفيلم بناء على اقتراح السندريلا، إلا أن عباس حلمي منتج الفيلم عبر عن رفضه بسبب الميزانية التي قد تزيد بدخول أباظة لأبطال العمل.

وقررت سعاد حسي بعدما علمت باعتراض منتج الفيلم على الفنان رشدي أباظة، أنها ستتولى محاولات إقناعه لتخفيض أجره، ليقوموا بإجراء اتصال بأباظة وإخباره بأنه سيمر عليه هو وسعاد حسني، بحسب مجلة "الشبكة" اللبنانية.

وتحدث المخرج عاطف سالم وسعاد حسني مع أباظة عن العمل، لكنه اعترض على تخفيض أجره، ورد عليهم قائلًا:"إنتو بتطلبوا مني إني أخد ألف جنية من جيبي وارميهم فى الأرض؟ ده غير معقول إلا يعني لو كنت مجنون، وموضوع الأجر من اختصاص المنتج بس والمنتج لو كان عايزني يبقى يتحمل هو الأجر لو مش عايز يبقى فيلم وراح".

بعدما أعلن رشدي أباظة رفضه لتخفيض أجره، قررت سعاد حسني أن تتنازل عن ألف جنيه من أجرها، ليحصل رشدي أباظة على أجره كاملًا، ويوافق على بطولة الفيلم، ورغم اعتراض المخرج عاطف سالم على تخفيض أجرها، كما رفضت أن يخبر رشدي أباظة بأنها تنازلت عن المبلغ لصالحه، ليشارك أخيرًا رشدي أباظة في بطولة الفيلم.

و"أين عقلي" يدور حول عايدة التي تعاني من زوجها توفيق الذي يحاول إيهامها بأنها مجنونة، تتردد على الدكتور النفساني "زهدي"، تبوح له أنه قبل زواجها تورطت في علاقتها بحبيبها "شريف" الذي يموت في حادث، تعترف له أن "توفيق" تنتابه حالات شلل مؤقت عقب رحلات يقوم بها إلى الإسكندرية بصحبة سائقه.

الكلمات المفتاحية