رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الخميس 25 فبراير 2021 الموافق 13 رجب 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

«ثلاثة أرباع عمري من حق بليغ حمدي».. اعترافات محمد رشدي

الأحد 24/يناير/2021 - 04:51 م
 محمد رشدي
محمد رشدي
وائل توفيق
طباعة
صنع الفنان محمد رشدي عودًا خصيصًا للموسيقار بليغ حمدي، عبارة عن قطعة منتفخة قليلًا، كي يتسنى له العزف عليه بدلًا من العود كبير الحجم.

قال "رشدي" في مذكراته الشخصية، إنه قام بتصنيع عود مخصوص لبليغ، له قصعة منتفخة قليلًا، عكس الآلات التقليدية: "أنا عملت العود ده مخصوص علشان بليغ، كان عنده كرش بسيط والعود الكبير بيضايقه".

وأضاف: "بليغ كان يمسك العود دايمًا عشان يحفظني لحن، ولو فرض وهو عندي شبكت معاه حاجة جديدة في اللحن، كنت لا أحب أن أقول له العود اللي بيريحك مش موجود، عشان كده عملت له عود مخصوص".

وحكى الفنان بليغ حمدي في حوار تلفزيوني عن علاقته بالفنان محمد رشدي، إذ قال: "مشواري مع محمد رشدي مشوار عظيم لقيت، فيه المصرية الشديدة تمامًا، الفلاح فهو مصري شديد المصرية يغني الموال وغنا المصاطب، لما بسمعه بيغني بحس إنه إخناتون بيغني للناس".

وحكي "رشدي" في حوار تلفزيوني، عن لقاءه بالفنان بليغ حمدي، قال: "اللي حصل بعدما غنيت أدهم وتحت الشجر يا وهيبة، وفجأة بعتلي بليغ حمدي، وكنت أنا أحب أغنياته مع كوكب الشرق أم كلثوم، وبليغ حمدي عملنا دورة غنائية تاني، رغم أن كل المطربين كانوا سابقينه، لكن كان عنده حب ورؤية لكل الفنانين، وعملت معه أغنيات كثيرة، من خلال تحديده لطاقتي الشخصية، فقد اكتشف فيا المصرية الشديدة جدًا، وكان بيقولي متخرجش عن محليتك ومصريتك يا رشدي، بليغ حمدي طلع مننا ينبوع اسمه مصر، بليغ حمدي ملحن بيفكر، في الكلمة وصوت الملحن، وشكل المطرب".

وقال الفنان محمد رشدي، إن كل الملحنين الذين عملت معهم، كانوا يقولون: "إحنا نلحن له وفي الآخر يتكلم عن بليغ حمدي".

وأكد على أن ثلاث أرباع عمره من حق الملحن بليغ حمدي.

الكلمات المفتاحية