رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الإثنين 08 مارس 2021 الموافق 24 رجب 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

اليمن والمغرب يبحثان التعاون المشترك

الإثنين 18/يناير/2021 - 06:02 م
اليمني الدكتور أحمد
اليمني الدكتور أحمد عوض بن مبارك
أ ش أ
طباعة
بحث وزير الخارجية وشئون المغتربين اليمني الدكتور أحمد عوض بن مبارك مع نظيره المغربي ناصر بوريطة سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وتبادل وجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن وزير الخارجية اليمني تأكيده، خلال اللقاء، اليوم الإثنين، عبر تقنية الاتصال المرئي، موقف بلاده الثابت ودعمها الكامل لموقف المملكة المغربية حول قضية الصحراء المغربية وجهودها للحفاظ على وحدة التراب المغربي، مثمنا الحل المغربي في مقترح الحكم الذاتي، وبما يحقق تطلعات الشعب المغربي الشقيق نحو الاستقرار والسلام والرخاء.

ومن جهته، جدد وزير الشئون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج إدانته للهجوم الارهابي الذي استهدف الحكومة أثناء وصولها مطار عدن الدولي، مقدمًا التعازي لأسر الضحايا، ومتمنيًا الشفاء العاجل للجرحى.

وأكد أهمية وضع حد للانتهاكات التي تقوم بها ميليشيات الحوثي ضد الشعب اليمني، وإصرارها على الاستمرار في زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة خدمة لأجندات خارجية لا علاقة لها بمصلحة الشعب اليمني، كما جدد موقف بلاده الثابت والداعم للحكومة الشرعية ولكل ما يحفظ لليمن أمنه واستقراره.