رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
السبت 06 مارس 2021 الموافق 22 رجب 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

محافظ المنيا: تزويد مستشفى الحميات بأجهزة طبية لدعم مرضى العزل

الإثنين 18/يناير/2021 - 06:52 م
جولة محافظ المنيا
جولة محافظ المنيا
المنيا ـ على حسين
طباعة
ثمن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، الدور الذي يقوم به الفريق الطبي بجميع المستشفيات لمواجهة جائحة كورونا، مؤكدًا أن الأزمة كشفت المعدن الحقيقي لأبناء الوطن المخلصين، موجهًا التحية والتقدير لجميع الأطقم الطبية بكل مستشفيات المحافظة.

جاء ذلك خلال إعلان المحافظ عن تزويد مستشفى الحميات بمدينة المنيا بجهازي "مونتور"، مقدمة من جمعية «الأورمان»، لدعم العناية المركزة بقسم العزل ورفع كفاءة المنظومة الطبية في مواجهة فيروس كورونا المستجد، ليصل إجمالي عدد الأسرة المتطورة بالمستشفى إلى 16 سريرًا.

رافق المحافظ خلال زيارته لمستشفى الحميات، نائبه الدكتور محمد محمود أبوزيد، لمتابعة أعمال تسليم الجهازين للمستشفى، بحضور الدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة، ياسر بخيت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي والعقيد محمد صلاح رئيس المدينة وربيع عبدالجليل مدير جمعية الأورمان بالمنيا.

وأشاد المحافظ بالدور الذي تقوم به جمعية الاورمان، في دعم ومساندة القطاع الطبي لمواجهة انتشار الفيروس ومساعدة أجهزة الدولة، في منع تفشي الموجة الثانية منه، إضافة لدورها في الدعم والمساندة لرعاية الأسر الأكثر احتياجًا بالمحافظة.

وخلال جولته بمستشفى حميات المنيا، اطمأن المحافظ على توافر الأكسجين وكل المستلزمات الطبية والأدوية وانتظام حضور الأطقم الطبية وصرف الأدوية، واستقبال الحالات على مدار 24 ساعة.

واستجاب المحافظ، لطلب الدكتورة ولاء أبوالحسن مديرة المستشفى برفع كفاءة جهد الكهرباء لوجود مصعدين جديدين بالمستشفى، ودخول عدد من المباني المتطورة لخدمة المرضى، وعلى الفور وجه المحافظ بالتنسيق مع مسئولي شبكة الكهرباء بالمنيا لزيادة جهد الكهرباء.

الكلمات المفتاحية