رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الثلاثاء 09 مارس 2021 الموافق 25 رجب 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

سيناريوهان لامتحانات النقل والشهادة الإعدادية بعد التأجيل

الأربعاء 06/يناير/2021 - 03:26 م
التربية والتعليم
التربية والتعليم
نورهان عبدالرحمن
طباعة
قالت مصادر مسؤولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن هناك سيناريوهين جاري دراستهم، لتحديد مصير الامتحانات العام الدراسي الحالي، خاصة بعد تأجيل الامتحانات لبعد اجازة نصف العام 2021 يوم 20 فبراير، نظرا للظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد من انتشار فيروس كورونا المستجد. 

السيناريو الأول لتأجيل امتحانات نصف العام 2021


وأكدت المصادر أن السيناريو الأول عقد امتحان الفصل الدراسي الأول، بعد إجازة نصف العام 2021 يوم 20 فبراير، وتابعت المصادر أن هذا السيناريو سيتطلب، تعديل الخريطة الزمنية، لتأخير بدء الفصل الدراسي الثاني، وانتهاءه ومواعيد عقد امتحانات نهاية العام، وما يترتب عليه ايضا، من تعديل مواعيد إجراء امتحانات الدبلومات الفنية والثانوية العامة.

السيناريو الثاني لتأجيل امتحانات نصف العام 2021


والسيناريو الثاني، هو بدء الفصل الدراسي الثاني في موعده 20 فبراير، ودمج امتحان الفصلين الدراسين في امتحان واحد بنهاية العام الدراسي.

في ذات السياق شددت المصادر، على أنه حتى الآن، لم تتخذ الوزارة أي قرار بخصوص مواعيد عقد امتحانات الشهادات العامة بالمرحلة الثانوية.

من المقرر عقد امتحانات الثانوية العامة في 19 يونيو المقبل، والدبلومات الفنية في 29 مايو القادم، وفقا الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي.

اقرأ ايضا

رابط الاستعلام عن فيزا تكافل وكرامة بالرقم القومي