الأربعاء 27 أكتوبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تعليمات مشددة لقطاعات وزارة العدل بتعقيم المباني بصفة دورية

جريدة الدستور

تتابع وزارة العدل برئاسة المستشار عمر مروان، الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا التي تتخذها قطاعات الوزارة المختلفة.

وشددت الوزارة على قطاع الشهر العقاري والتوثيق والطب الشرعي والخبراء بكافة أنحاء الجمهورية، بالتعاقد مع الشركات المتخصصة لتعقيم وتطهير كافة مأموريات ومكاتب الشهر العقاري.

وشملت التعليمات بأنه تنفيذًا لقرار رئيس مجلس الوزراء بشأن الإجراءات الواجب اتباعها وتنفيذها من قبل الدولة لمواجهة أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد بأنه يجب وبسرعة اتخاذ اللازم للتعاقد مع الجهات والشركات المتخصصة في أعمال التطهير والتعقيم، لتعقيم كافة مكاتب وفروع الشهر العقاري والتوثيق على مستوى الجمهورية يوميًا بنهاية كل يوم عمل، وكذلك توفير كافة وسائل التطهير والنظافة للعاملين والمترددين على مكاتب وفروع المصلحة بالجمهورية.

مع التشديد على استمرار اتخاذ كافة هذه الإجراءات بمراعاة قواعد التباعد الاجتماعي، وارتداء جميع العاملين والمترددين على تلك المقرات للقناع الواقي، والتطهير الدوري والمستمر لها حفاظًا على صحة وسلامة العاملين والمواطنين.

ودعمت الوزارة مصلحة الشهر العقاري بمبلغ خمسمائة ألف جنيه، ومصلحة الخبراء بمبلغ مائة وخمسون ألف جنيه، ومصلحة الطب الشرعي بمبلغ مائة ألف جنيه وذلك لشراء مستلزمات تطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا.