رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الثلاثاء 26 يناير 2021 الموافق 13 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

ألمانيا: أطباء الرعاية المركزة يحذرون من تفاقم أزمة النقص في الممرضين

الثلاثاء 29/ديسمبر/2020 - 12:07 م
جريدة الدستور
وكالات
طباعة
حذر أطباء الرعاية المركزة في ألمانيا من تفاقم أزمة النقص في أطقم التمريض في ظل جائحة وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد19-).

وفي مقابلة مع القناة الثانية بالتلفزيون الألماني (زد دي إف)، قال أوفه يانسنس، رئيس اتحاد أطباء الرعاية المركزة (دي آي في آي)، اليوم الثلاثاء:" نخشى من أن تؤدي الأعباء التي استمرت على مدار شهور والتي عايشتها أطقم التمريض في وحدات الرعاية إلى أن نجد مع مطلع العام أناسا ينهارون تحت العبء ويخرجون من العمل فعليا".

وأضاف يانسنس أن " الوضع في وحدات الرعاية المركزة لا يزال متوترا للغاية بالفعل" لافتا إلى أنهم لا يزالون يكافحون تداعيات ارتفاع أعداد الإصابات في الأسابيع الماضية.

وحث يانسنس الحكومة على اتباع خطة شاملة موحدة وقال إنه يجب التحدث بصوت واحد وإنه يجب صياغة أهداف لعام 2021، ووصف هدف الوصول بمعدلات الإصابات الجديدة إلى 50 حالة لكل 100 ألف نسمة في سبعة أيام بأنه تم وضعه في مستوى " أعلى من اللازم بعض الشيء" ورأى أن وضع أهداف أدنى مع استمرار تحقيقها سيكون " مهما جدا جدا" بالنسبة لقطاع الطب وللأعباء التي يواجهها النظام الصحي.

وعن مدى الاستعداد لأخذ التطعيم المضاد لكورونا بين الأطقم الطبية، قال يانسنس إن هناك " بعض التشكك حيال التطعيم"، وطالب بمخاطبة العاملين في القطاع الطبي وإقناعهم بأخذ التطعيم لأنفسهم ولعامة الناس أيضا، وقال إن هذه واحدة من أكثر المهام أهمية.

وعن النتائج الأولية للتطعيم، قال يانسنس إنها " مشجعة جدا جدا".