رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الأحد 24 يناير 2021 الموافق 11 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

«الغنيمي»: الانتفاضة العربية ضد قرار البرلمان الأوروبي كشفت مغالطاته ضد مصر

الأحد 20/ديسمبر/2020 - 05:13 م
البرلمان الأوروبي
البرلمان الأوروبي
كريمة أبو زيد و السيد السعدنى
طباعة
قال عمر الغنيمي عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، إن الانتفاضة البرلمانية والدبلوماسيية والحقوقية ضد قرار البرلمان الأوروبي الذي يعلق على الحريات والأوضاع الحقوقية في مصر، تؤكد لمتخذي القرار في البرلمان الأوروبي أنهم مخطئون تماما وأن قرارهم الظالم ضد مصر سيقابل بكل قوة.

وشدد «الغنيمي» أن انتفاض الجميع ورفضهم للقرار مصريا وعربيا، يؤكد أنه قرار مغلوط ومفبرك وكاذب ويهدف إلى التدخل في شؤون مصر.

وأشار عضو مجلس النواب إلى أن مصر، تستند لسيادة القانون والعدالة والمساواة، كما أن ملاحقة الصحفيين والسياسيين والمعارضين والنشطاء مزايدة على مصر وسبق أن رد الرئيس السيسي بنفسه أثناء زيارة فرنسا، عندما تم سؤاله عن وجود 60 ألف معتقل سياسي في مصر بالقول، إنه أول مرة يسمع هذا الرقم ولا يعرف من أين جاء؟

وأضاف الغنيمي أن هذه التصريحات تؤكد الاستناد إلى مصادر مغلوطة ومعيبة، كاشفا أن هناك رغبة أورووبية في النيل من مصر وهو ثابت بمثل هذه القرارات الخطأ التي أثارت الجميع.

وأكد الإسكندرية أن سيادة مصر غير منقوصة ولا يمكن أن تقبل بتفتيش أو ملاحقة بعض ضباطها وفق القرار أو تقييد حركة مسؤولين أو غيرها من هذه المزاعم البشعة التي احتشد بها القرار ضد مصر.