رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
السبت 23 يناير 2021 الموافق 10 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

«أمهات مصر» يقيمن تجربة الامتحان التجريبي لطلاب أولى ثانوي

الأحد 20/ديسمبر/2020 - 12:45 م
عبير أحمد
عبير أحمد
ريم محمود
طباعة
قيم اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، برئاسة عبير أحمد، تجربة الامتحان التجريبي لطلاب الصف الأول الثانوي علي جميع المستويات.

وقالت عبير أحمد، في تصريحات صحفية، إن الامتحان التجريبي لطلاب الصف الأول الثانوي جاء في أغلبة في مستوى الطالب المتوسط، ما عدا بعض النقاط البسيطة في بعض المواد كانت تحتاج إلى تركيز ووقت أطول لحلها، ولكن مستوى الامتحان بشكل عام كان مرضيا للطلاب وأولياء الأمور، مطالبين أن تكون الامتحانات الأسياسية المقبلة على نفس المستوى.

وأضافت، أنه بالنسبة لأداء الامتحان على جهاز التابلت، لم يواجه الطلاب أي مشكلات تقنية أو أي معوقات، ما عدا بعض المشكلات التي واجهت بعض الطلاب مثل توقف الامتحان من على جهاز التابلت وتخريج الطالب من عليه، وحاول الدخول مرة أخري الأمر الذي استغرق عدة دقائق، لا تتعدى النصف ساعة، مطالبين المسؤولين بتدوين هذة الملاحظة والعمل على تلاشيها في الامتحانات الإساسية القادمة.

وأشارت عبير، إلى أن الامتحانات شهدت تسريب وتداول على مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن الاتحاد والائتلاف التي أشرف بتأسيسهم لم نلتفت لهذة التسريبات ولم نهتم بها طوال أيام الامتحانات، وناشدنا الطلاب وأولياء أمورهم بتجاهل كل ذلك، لأنها امتحانات تجريبية والتركيز على إيجابياتها.

وأكدت، أن فكرة الامتحان التجريبي كانت عظيمة جدا، لقياس مستوى الطالب والتعرف على شكل وطبيعية الأسئلة ونقاط القوة والضعف لكل طالب، مناشدة الطلاب بتقييم هذة التجربة على المستوى الشخصي والاستفادة منها في الامتحانات القادمة، مقدمة الشكر لوزارة التربية والتعليم والمديريات التعليمية في المحافظات على نجاح هذة التجربة وخروجها بهذا الشكل اللائق.