رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الخميس 28 يناير 2021 الموافق 15 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

لأول مرة..ميريام فارس تحكي عن طريقة تربيتها لأطفالها

السبت 19/ديسمبر/2020 - 01:35 م
جريدة الدستور
شيماء دهب
طباعة
«بعمل كل حاجة تخصهم عشان أرضي ضميري وأعرف أنام» هكذا وعلى غير المتوقع لكافة متابعي النجمة اللبنانية ميريام فارس كانت بداية حديثها مع مجلة «جمالك» لأول مرة عن ابنائها جايدن الذي يبلغ من العمر 4 سنوات، وديف الذي يبلغ من العمر شهرين.

قالت الفنانة إنها تهتم بكل ما يخص أولادها دون مساعدة من أحد فيما يخص الطعام والمذاكرة وكل شيء، مضيفة:« ساعدتني عزلة كورونا والتزامنا بالمنزل، فخلال عام كامل أجلس مع ابني جايدن، نعمل كل شيء سويًا من إعداد الطعام والحلوى، كذلك اللعب، ولكن واجهت صعوبة في تعويد طفل لديه من العمر 4 سنوات على التزام المنزل».

الصفات الطيبة
أضافت: «أحاول أن أغرس في جايدن الصفات الطيبة، مع الالتزام ببراءته وطفولته والاستمتاع به، أربيه يكون انسان صالح، يحب الناس، لا يعتاد على الكذب».

الثقة بالنفس
تدعم "ميريام" في طفلها الثقة بالنفس من خلال تشجيعه بشكل دائم بالكلمات أمثال أنت صبي ناجح، أنت ذكي، أنا فخورة بيك، وتعلمه أن الرياضة على سبيل المثال مكسب وخسارة وليست مكسب فقط، وهذا ما جعله يتقبل خسارته أمام أحد اصدقاؤه بلعبة ما وهكذا.

أسلوب الضرب
ترفضة ميريام فارس مطلقًا فهي تتعامل مع ابنها جايدن بالمحبة والتفاهم والرواقة في كافة الأمور وترى أن الطفل في هذا العمر لابد ألا نتخذ معه أسلوب العند والصوت العالي فهو أذكى من ذلك وهذا الأسلوب سينتج عنه ايضًا العند.

الغيرة
لدى ميريام فارس طفل يبلغ من العمر شهران، وقالت:«اكيد فيه ولكن مش ملموس خاصة مع اعطائنا أنا ووالده اهتمام كبير لجايدن فهو لا يلمس تفرقه بينه وبين الطفل الصغير».