رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الأربعاء 27 يناير 2021 الموافق 14 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

30 ناشرا يشاركون في مهرجان سوهاج الأول للكتاب

السبت 19/ديسمبر/2020 - 11:22 ص
مهرجان سوهاج
مهرجان سوهاج
آلاء حسن
طباعة
أعلن اتحاد الناشرين المصريين برئاسة سعيد عبده، انطلاق مهرجان سوهاج الأول للكتاب "دورة العراب"، بالتعاون مع جامعة سوهاج، وذلك خلال الفترة من 23 ديسمبر الجاري ويستمر حتى 2 يناير المقبل.

ويشارك في المعرض 30 ناشرا مصريا، وسيكون متاحا لجميع قراء محافظة سوهاج، وغير مقتصر على طلبة الجامعة فقط، يوميا من الساعة التاسعة صباحا وحتى السابعة مساء.

ويأتي تنظيم هذا المعرض ضمن الخطة البديلة التي وضعتها وزارة الثقافة لدعم ومساندة الناشرين، تتمثل فى إقامة مجموعة معارض محلية وإقليمية بمشاركة دور النشر، إلى جانب قطاعات وزارة الثقافة، إلى جانب تجهيز منصة رقمية للكتاب سيتم إطلاقها قريبا، تعرض من خلالها قطاعات الوزارة المعنية بالنشر والدور الخاصة التابعة لاتحاد الناشرين المصريين إصداراتها، ويتم من خلالها بيع تلك الإصدارات «أونلاين» وتسهيلًا على القراء بحيث تصل الكتب إلى منازلهم.

وكانت اللجنة الإدارية العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب قررت موعد المعرض لهذا العام ليكون موعده المقترح الأربعاء 30 يونيو لعام 2021 وتستمر إقامته حتى الخميس 15 يوليو لعام 2021 بزيادة أربعة أيام عن المعتاد؛ وذلك حرصا على إقامة المعرض باعتباره حدث ثقافي دولي بارز، وعلى خروجه بصورة مشرفة.