رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الجمعة 22 يناير 2021 الموافق 09 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

«أول ولادة» من نوعها في مستشفى بالأقصر

السبت 19/ديسمبر/2020 - 10:45 ص
جريدة الدستور
هدى الأمير
طباعة
نجح فريق طبي بمستشفى العديسات للعزل الصحي جنوب محافظة الأقصر، اليوم السبت، بقيادة الدكتور أحمد فتحي، مدير عام المستشفى، ونائبه الدكتور محمد عجمي، في إجراء أول عملية ولادة قيصرية لسيدة في العقد الثالث من عمرها مصابة بفيروس كورونا، وضعت مولودها "ذكر" داخل المستشفى، وحالتهما جيدة.

وأجريت الولادة تحت إشراف فريق طبي ضم كل من الدكتور الطيب عبدالعال، مدرس أمراض النساء والتوليد بجامعة جنوب الوادي، والدكتور مصطفى يحيى، أخصائي التخدير، والدكتورة أسماء جمال، طبيب النسا والتوليد، والدكتور سعيد الخطيب، طبيب الأطفال والمبتسرين، والدكتور عمرو الشاذلي، مدير الصيادلة بالمستشفى، وعدد من التمريض بالمستشفى.

وأكد الدكتور أحمد فتحي، مدير عام المستشفى، أن الأم والطفل بصحة جيدة وعافية، كما ذكر أن هذة حالة الولادة الأولى التي تمت بالمستشفى منذ أن تم تخصيصها كمستشفى عزل صحي.

وكان قد أعلن مستشفى عزل العديسات، أول أمس تعافي وخروج دفعة جديدة من مصابي فيروس كورونا بعد ثبوت سلبية نتائج تحاليهم معملياً.

وأوضحت إدارة المستشفى، أنه تم تعافي وخروج 7 حالات جديدة بالإضافة إلى خروج حالة جديدة صباح يوم الخميس، وجميعهم من كبار السن ومرضى الفشل الكلوي.

وناشد الدكتور فتحي المواطنين بضرورة الوعي بخطورة الوضع الحالي في ظل تفشي الوباء، ومنع التجمعات وارتداء الكمامة عند الخروج من المنزل، موضحا أن ارتداء الكمامة تقي من الإصابة بالعدوى بنسبة 60%، بالإضافة لعدم التواجد في أماكن التزاحم المختلفة والرجوع إلى السوائل والفواكه والخضروات والفيتامينات.

جدير بالذكر، أن وزارة الصحة المصرية كانت قد أبقت على مستشفى العديسات بالأقصر كعزل صحي وحيد بالمحافظة، وذلك بعد قرار غلق عدد 4 مستشفيات عزل آخرين هي: مستشفى الأقصر العام، مستشفى إسنا التخصصي، مستشفى القرنة المركزي، وعزل المدينة الشبابية بالطود.

يذكر أن مستشفى العديسات تم تخصيصه في مايو الماضي كمستشفى عزل، لاستقبال حالات الإصابة بفيروس كورونا الإيجابية، وحالات الاشتباه الطارئة من محافظتى قنا والأقصر.

الكلمات المفتاحية