رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
السبت 23 يناير 2021 الموافق 10 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

كورونا يضرب «الكريسماس».. وأصحاب المحال: «طلعنا المخزون»

الجمعة 18/ديسمبر/2020 - 07:42 م
استعدادات المحال
استعدادات المحال للعام الجديد
آية سالم
طباعة
اكتست المحال التجارية باللون الأحمر ممزوجا بالأخضر استعدادا لاستقبال أعياد رأس السنة واحتفالات الكريسماس، وبمجرد الدخول لشهر ديسمبر يستعد البائعون لاستقبال الموسم الذي اختلف عن الأعوام السابقة.

وتسبب فيروس كورونا والموجة الثانية منه في ركود حركة البيع والشراء لهدايا الكريسماس ورأس السنة، لتضرب كورونا موسم رأس السنة ليجمع أصحاب المحال أن هذا العام اختلف عن سابقه بسبب جائحة فيروس كورونا التي اضطرتهم لعرض المخزون وعدم اللجوء لشراء بضائع جديدة.

وقال محمد عاصم أحد أصحاب محال الهدايا بمنطقة الوراق التابعة لمحافظة الجيزة، إن الإجراءات الوقائية والاحترازية المتبعة ضد تفشي فيروس كورونا وعدم وجود احتفالات لهذا العام هو ما أدي لضعف الإقبال وعدم تواجد بضائع جديدة وتوجه أصحاب المحال للمخزون من الأعوام السابقة.

وأضاف مجدي أحد المسئولين عن محال الهدايا بمنطقة الدقي، أن هناك تأثرا كبيرا بحركة المبيعات في هذا العام بسبب أزمة كورونا خاصة أن هذا الاحتفال الأول لأعياد رأس السنة في ظل جائحة كورونا، مشيرا إلى أن الطلب ضعيف على هدايا الكريسماس شبه معدوم مقارنة بالأعوام السابقة.

وأوضح طارق محمد مسئول عن أحد المحال بمنطقة إمبابة، أن أسعار الهدايا الخاصة برأس السنة لم تختلف كثيرا عن الأعوام السابقة بل إن هناك بعض الهدايا تم تخفيض أسعارها بسبب ضعف الإقبال، علاوة على مواعيد الغلق الجديدة للمحال ساهم أيضا في ضعف الإقبال وضرب الموسم بالكامل.