رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الجمعة 22 يناير 2021 الموافق 09 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

بحر البلاغة.. المصريون يحتفلون باليوم العالمي للغة العربية

الجمعة 18/ديسمبر/2020 - 11:58 ص
اليوم العالمي للغة
اليوم العالمي للغة العربية
نوران إمام
طباعة
تصدر هاشتاج بعنوان "اليوم العالمي للغة العربية" قائمة الأكثر رواجًا عبر موقع "تويتر" في الساعات الأخيرة، حيث أحيا رواد الموقع "تويتر" ذكرى الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية والذي يوافق 18 ديسمبر من كل عام باليوم العالمي للغة العربية، وترجع بداية الاعتراف بهذا اليوم لعام 1973، حيث تقرر فيه الاعتراف باللغة العربية كلغة رسمية ضمن 6 لغات للأمم المتحدة وهم "العربية والصينية والإنجليزية والفرنسية والروسية والإسبانية".

وغردت ياسمين محمد، قائلة، "إن اللغة العربية من أسمى وأثرى اللغات في العالم، فزيادة عن أنها لغة القرآن فهي لغة ثرية، وتستحق أن يحتفل بها الجميع، مضيفة"يوم يستحق الاحتفال به".

فيما قال محمد الألفي، أحد رواد "تويتر"، إن ما يدور حول اهمية اللغة العربية يعد جزءا بسيطا من أهميتها الفعلية على أرض الواقع، خاصة في إثراء الحياة العلمية والثقافية، ونشر حساب يحمل اسم حسن عبدالله العمري تغريدة بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية وكتب فيها "#اليوم_العالمي_للغة_العربية هيَ اللسان الذي في الأرض وحّدَنا شرقًا وغربًا، وفي أعماقها العَجبُ نعمْ هيَ اللغة الفصحى تُجمّعنا إذا تقطّعَ بين العالَم النسبُ حسن عبدالله".

كما عبرت سلمى المختار عن حبها للغة العربية وكتبت تغريدة عبر "تويتر" قائلة: "إن لغتنا العربية لغة حضارة وثقافة، وقبل ذلك لغة الدين القويم، ومن هنا فإنها لغة عالمية كبرى، ومثال اللغة الحيّة التي تؤثّر وتتأثّر بغيرها "خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله.

وكتب حساب يحمل اسم مصطفى الوليد، تغريدة عبر "تويتر" قائلًا: "لُغةً حباهَا اللهُ حرفًا خالدًا فتضوّعت عبقًا على الأكوانِ وتلألأت بِالضّاد تشمَخُ عزّةً وتسيلُ شهْدًا في فمِ الأزمانِ".