رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الخميس 28 يناير 2021 الموافق 15 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

«التضامن»: صندوق عطاء يساهم في تمويل دار مسنات كفيفات

الجمعة 18/ديسمبر/2020 - 11:43 ص
جمعية النور والأمل
جمعية النور والأمل
ولاء جمال
طباعة
أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، أن صندوق الاستثمار الخيري لدعم ذوي الإعاقة "عطاء" بروتوكول تعاون مع جمعية النور والأمل لرعاية الكفيفات، وذلك بحضور عماد راغب، رئيس مجلس إدارة الصندوق، ومها حسنين علي هيكل، رئيس مجلس إدارة الجمعية،وعدد من المسؤولين من الطرفين، وذلك للمساهمة في تشغيل دار مسنات كفيفات جمعية النور والأمل.

يأتي ذلك في إطار توجيهات نيفين القباج، وزيرة التضامن ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي المؤسس الأساسي لصندوق الاستثمار الخيري لدعم ذوي الإعاقة " عطاء " بتخفيف العبء عن كبار السن من الكفيفات، وتم تقديم كافة سبل الدعم والحماية الاجتماعية لهم.

ويهدف توقيع البروتوكول إلى توفير مأوى كريم للكفيفات من متعدي سن الستين، نظرا لوجود العديد منهن من فاقدي الرعاية الأسرية أو عدم وجود مسؤولين عنهن لرعايتهن.

وقال عماد راغب، رئيس مجلس إدارة الصندوق، بأن الدولة تولي اهتمامًا خاصًا بذوي الإعاقة من منطلق إنساني واجتماعي وتنموي بمنهجية تكفل منحهم الحق في العيش الكريم، وبشكل يضمن حصولهم على حقوقهم المتكاملة ويعزز من الخدمات المقدمة لهم، عبر توفير سبل الوقاية والرعاية والتأهيل اللازمين، موضحا أن صندوق عطاء سيقوم بتمويل تشغيل الدار والتي تتضمن شقق سكنية لإيواء المسنات الكفيفات مجهزة بمطعم لتقديم وجبات غذائية صحية وعيادة طبية، لتوفير رعاية طبية لائقة إلى جانب توفير برامج للأنشطة الترفيهية والثقافية لهم.

جدير بالذكر أنه لا يوجد دار مسنات كفيفات على مستوى جمهورية مصر العربية، مما جعل جمعية النور والأمل لرعاية الكفيفات تقوم بإنشاء دار لهن حتى يتم رعايتهن صحيا واجتماعيا ونفسيا.