رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الأربعاء 20 يناير 2021 الموافق 07 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

وزير الصحة الألماني: بدء تطعيم المواطنين بلقاح كورونا 27 ديسمبر

الخميس 17/ديسمبر/2020 - 05:15 م
وزير الصحة الألماني
وزير الصحة الألماني ينس شبان
وكالات
طباعة
أكد وزير الصحة الألماني ينس شبان، اليوم الخميس، أنه من المقرر بدء التطعيم بلقاح كورونا في البلاد، وغيرها من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، اعتبارا من 27 ديسمبر الجاري.

وقال شبان في برلين اليوم: "سنبدأ في ألمانيا، سيأتي التصريح، إذا سار كل شيء كما هو مقرر- عن طريق التصريح من وكالة الأدوية الأوروبية (إيما) في البداية، ثم التصريح من المفوضية الأوروبية- وكذلك الاتحاد الأوروبي، في 27 ديسمبر الجاري".

يشار إلى أن الوكالة الأوروبية للأدوية (إيما) تعتزم البت بشأن الموافقة على للقاح الذي أنتجته شركة "بيونتك" الألمانية وشركة "فايزر" الأمريكية بشكل مشترك، يوم الاثنين المقبل، الموافق 21 ديسمبر.

وأضاف شبان أنه سيتم توريد اللقاح لجميع دول الاتحاد الأوروبي في نفس الوقت، مضيفا أنه سيتم فحص الشحنات من الجهات المعنية في ألمانيا، ثم يتم البدء بتطعيم أولى الجرعات.

وقال وزير الصحة الألماني: "لقاح صُنع في ماينتس، صُنع في ألمانيا"، يعد حاليا مدعاة للثقة، وأضاف: "هناك سبب وجيه الآن للفخر".

وكانت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل قد سلطت الضوء على تطوير أول لقاح ضد فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" من قبل شركة "بيونتك" الألمانية، لمكافحة الوباء، وقالت في وقت سابق اليوم الخميس، في مستهل مؤتمر عبر الفيديو مع مؤسسي الشركة الألمانية أوجور شاهين وأوزليم توريسي، حضره شبان أيضا: "عندما نرى عدد الأشخاص الذين يموتون حاليا إثر الإصابة بكورونا، نعرف حينئذ عدد الأشخاص الذين يمكن إنقاذ حياتهم".

وصرحت ميركل أيضا بأنها تتطلع إلى اليوم الذي يمكن فيه بدء التطعيم عندما يتم إصدار التصريح الأوروبي بذلك، مؤكدة أن الحكومة الاتحادية "فخورة تماما" بأن هناك في ألمانيا مثل هؤلاء الباحثين، وقالت إن الشركة دخلت "بؤرة ضوء العالم" بشكل سريع للغاية.