رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الثلاثاء 19 يناير 2021 الموافق 06 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

موقع تسجيل لقاح كورونا في مصر والفئات الأولى بحجز اللقاح الصيني

الخميس 17/ديسمبر/2020 - 02:19 م
لقاح كورونا
لقاح كورونا
عبدالله هشام
طباعة

دشنت وزارة الصحة والسكان موقع تسجيل لقاح كورونا في مصر من أجل حجز لقاح فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 للفئات التي حددتها الوزارة الأولى بتلقي لقاح كورونا، على رأسهم الأطقم الطبية العاملين في القطاع الصحي أطباء مستشفى العزل والحميات والصدر، بالإضافة إلى أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن، ومرضى الأورام والفشل الكلوي، حسبما أكد الدكتور محمد حساني، مساعد وزيرة الصحة والسكان لمبادرات الصحة العامة.

موقع تسجيل لقاح كورونا

وقال مساعد وزيرة الصحة، ورئيس اللجنة القومية للإشراف على الأبحاث الإكلينيكية للقاح فيروس كورونا في مصر، إن توزيع اللقاح سيكون وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، حيث تم تدشين موقع لحجز لقاح فيروس كورونا إلكترونيا للفئات الأولى بالتطعيم التي تم تحديدها مسبقا، والتعريف بكافة تفاصيل حجز لقاح كورونا.

وأكد أن فتح باب حجز لقاح كورونا سيتم وفقا للفئات الأولى باللقاح التي أقرتها منظمة الصحة العالمية، موضحا أن الأولوية في التوزيع ستكون للأطقم الطبية العاملين بالقطاع الصحي بمستشفيات العزل والصدر والحميات، بالإضافة إلى مرضى الأورام وأصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن والفشل الكلوي.

وأوضح أن موقع تسجيل لقاح كورونا بدأ في استقبال طلبات الحجز اعتبار من يوم 16 ديسمبر، حيث يتم التسجيل ثم يحصل المتقدم بالطلب على مكالمات بمواعيد التوجه لتلقى اللقاح، حيث سيتم إطلاق الموقع خلال ساعات.

لقاح كورونا الصيني في الموجة الثانية

في السياق ذاته أعلنت وزارة الصحة والسكان وصول أولى شحنات لقاح شركة سينوفارم الصينية، ضد فيروس كورونا المستجد، مساء الخميس 10 ديسمبر الماضي، قادمة من الإمارات.

يأتي ذلك بعد 3 أشهر من إعلان وزارة الصحة والسكان عن إجراء المرحلة الثالثة من التجارب الإكلينيكية على لقاحين فقط ضد فيروس كورونا المستجد، وذلك بالتعاون مع الجانب الصيني.

وأوضحت "الصحة" أن التعاون "من خلال شركة "سينوفارم"، بالإضافة إلى التعاون مع شركة "سينوفاك" الصينية في مجال إنتاج لقاح فيروس كورونا المستجد ونقل تكنولوجيا التصنيع".

اقرأ أيضًا:

«الصحة» تدشن موقعا إلكترونيا لحجز لقاح كورونا

«علمية كورونا» تحذر: الفيروس أصبح سريع الانتقال.. والوقاية «أهم شيء»