رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الجمعة 22 يناير 2021 الموافق 09 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

كفيف يصارع السرطان بالعزف على البيانو (فيديو)

الأربعاء 16/ديسمبر/2020 - 07:04 م
أحمد هاني
أحمد هاني
أريج الجيار
طباعة
لم تكن إعاقته يوما ما، عائقا أمام تحقيق حلمه، حيث سعى وراء رغبته في العزف على البيانو، بأنامله الصغيرة.. يستمع إلى الموسيقى جيدًا حتى يتمكن من عزفها، قرر تطوير ذاته بعدما فقد بصره نتيجة إصابته بالسرطان منذ طفولته، وينسى إعاقته البصرية أثناء عزفه بحرفية، وتصفيق الجميع له.

قرر أحمد هاني، عازف البيانو، أن يلتحق بكلية التربية النوعية قسم موسيقى جامعة بورسعيد، لتطوير ذاته، وتمكن من تحقيق حلمه بالالتحاق للكلية، يقول: "لما بقيت كفيف حبيت أتحدى إعاقتي وأستمر في العزف على البيانو، وأتغلب على الصعوبات والانتقادات التي تعرضت لها في البروفة".

يروي "أحمد"، أنه عندما أصبح كفيف اعتقد أن الحياة أصبحت سوداء قاتمة، ولم يتمكن من تحقيق حلمه، ولكن مع مرور الوقت ودعم أسرته تغلب على إعاقته وضاعف عدد ساعات التدريب على العزف على البيانو، وحفظ أماكن الأزرة، والمقطوعة ليتمكن من عزفها.

حصل "أحمد"، على المركز الأول على جميع المحافظات في مسابقة بدار الأوبرا ومركز أول في مسابقة الكنوز المصرية، والعديد من المراكز في المسابقات المحلية، ويتمنى أن يقابل عمر خيرت ويعزف معه، ويقيم في القاهرة ليقابل كبار عازفي البيانو، والاهتمام بفئة ضعاف البصر والمكفوفين وتخصيص مكان لممارسة الأنشطة لهم.