رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الأربعاء 27 يناير 2021 الموافق 14 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

الزملوط يوجه بحصر المخابز لتوصيل الغاز الطبيعي في الخارجة

الأربعاء 16/ديسمبر/2020 - 02:43 م
جريدة الدستور
محمد مهدي
طباعة
وجه اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، بحصر المخابز بمدينة الخارجة وعمل رسم كروكي لها؛ لدراسة إمكانية توصيل الغاز الطبيعي لها ضمن المشروع الجاري تنفيذه حاليا.

جاء ذلك خلال ترأسة اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة اليوم الأربعاء 16 12 2020 بحضور السيد محمد أنيس سكرتير عام المحافظة، واللواء محمد سعد نائب مدير أمن الوادي الجديد والقيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة.

وفي بداية الاجتماع تم استعراض متابعه موقف تكليفات اجتماع المجلس السابق وما تحقق منها، حيث أكد على سرعة الانتهاء من إجراءات التقنين وتسليم العقود للمنتفعين، وإعادة هيكلة الجهاز الإداري بالوحدات المحلية للمدن والقرى للاستفادة من العمالة الزائدة في الجهات التي تعاني من عجز، وذلك خلال شهر من تاريخه.

كما كلف الزملوط بسرعة الانتهاء من إعداد تقارير زراعة الأرز الجاف للبدء في تعمميه خلال موسم الأرز القادم، مشددا بحظر جمع وتشوين المخلفات الزراعية الجافة داخل الكتل السكنية كإجراء احترازي لمنع نشوب حرائق.

كما كلف مديرية الشئون الصحية بحصر العجز بالمستلزمات الطبية والأجهزة بالمستشفيات لتقوم المحافظة بتدبيرها.

وشمل الاجتماع أيضا الموافقة على تخصيص مساحات من الأراضي لإقامة مدارس بمراكز الخارجة وبلاط وباريس ومحطة معالجة ومشروع زراعة غابة شجرية بمركز باريس.

وفي ختام الاجتماع قام المحافظ بتكريم عدد من التنفيذيين المتميزين الذين شاركوا في مشروع التدريب العملي المشترك لمواجهة الأزمات والكوارث صقر 71، والذي نفذ في الفترة من 13 إلى 16 ديسمبر الجاري. وذلك بمنحهم شهادات تقدير لتميزهم في أداء واجباتهم الوظيفية لإبراز جاهزية المحافظة على مواجهة الأزمة وسرعة حلها، وذلك تحفيز لهم على مواصلة عطائهم وتميزهم، بما يخدم ويرفع من مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.