رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«ضاحي» يستعرض تفاصيل اجتماعه مع وزير الإسكان لإصدار تراخيص البناء

اجتماع نقابة المهندسين
اجتماع نقابة المهندسين

عقدت هيئة مكتب نقابة المهندسين، اجتماعا مشتركا مع المكتب الفني للنقابة، بحضور المهندس هانى ضاحى نقيب المهندسين، والمهندس محمود مغاورى الأمين العام للنقابة، والمهندس محمد عبدالعظيم وكيل النقابة، والمهندس محمد ناصر أمين الصندوق، والمهندس أحمد حشيش أمين الصندوق المساعد.

جاء ذلك لاستعراض ما توصلت إليه مجموعات العمل التى شكلها المكتب الفنى بالنقابة العامة للمهندسين، برئاسة الدكتور مهندس حماد عبدالله حماد لدراسة الاستثمار والاستغلال الأمثل لأصول ومشروعات النقابة.

وفى بداية الاجتماع استعرض المهندس هانى ضاحى نتائج لقائه ووفد النقابة مع كلا من الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية منذ أيام لإصدار منظومة تراخيص البناء الجديدة لتحقيق الانضباط العمراني.

ولفت إلى أن اللقاء جاء بناء على دعوة من وزير الإسكان، مشيدا بروح الوفاق والتعاون التى سادت الاجتماع، موضحا أن الاجتماع ناقش الإجراءات اللازمة لاستصدار تراخيص البناء، ودور نقابة المهندسين فى تلك المنظومة، وذلك فى إطار تنفيذ الاشتراطات التخطيطية والبنائية التى سيتم اعتمادها على مستوى مدن الجمهورية، من أجل ضبط العمران.

وقدم ضاحى الشكر لأعضاء المكتب الفنى لما يبذلونه من مجهودات كبيرة وواضحة فى دراسة الاستثمار الأمثل لأصول ومشروعات النقابة من خلال تواجدهم فى مواقع تلك المشروعات، وهو ما أحسسه بأن النقابة لها دعائم كبيرة تعتمد عليها.