رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
السبت 27 فبراير 2021 الموافق 15 رجب 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

التحقيق في فيديو «كيدي» يتهم أشخاص بالتنقيب عن آثار وخطف أطفال

السبت 12/ديسمبر/2020 - 10:42 ص
جريدة الدستور
طباعة
تباشر النيابة العامة بالجيزة، التحقيقات في فيديو أحد الأشخاص يطالب بالتحقيق مع تشكيل عصابى مكون من 5 أشخاص محددين وآخرين، لقيامهم بالتنقيب عن آثار وخطف وقتل عدد من الأطفال.

كانت قد كشفت الأجهزة الأمنية حقيقة ما تم نشره عبر إحدى صفحات موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" متضمنًا مقطع فيديو يظهر خلاله أحد الأشخاص مقيم بمنطقة الصف بالجيزة، يطالب بالتحقيق مع تشكيل عصابى مكون من 5 أشخاص محددين وآخرين، لقيامهم بالتنقيب عن آثار وخطف وقتل عدد من الأطفال من بينهم طفلة "محددة" ودفنهم بحفرة أسفل عقار المشكو فى حقهم، امتدت حتى أسفل عقار الشاكى مسببة هبوط وتشققات وتصدعات فى منزله.

بالفحص تبين عدم صحة ما ورد بمقطع الفيديو المشار إليه، وأن حقيقة اتهام الشاكى ترجع إلى وجود خلافات جيرة بينه وبين المشكو فى حقهم، ولم يستدل على أى شواهد أثرية ظاهرة بالمنزل محل الشكوى وكذا عدم وجود أية بيانات مدرجة بإسم الطفلة المحددة.

وتبين أن الشاكى سبق اتهامه فى العديد من القضايا، وقيامه ببث عدد من مقاطع الفيديو بذات المضمون وإعادة مشاركتها بشكل شبه يومى منذ فترة، وسرد وقائع على غير الحقيقة بغرض إثارة الرأى العام ضد المشكو فى حقهم، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.