رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

أصحاب المكتبات يتحدثون عن «رجل المستحيل» نبيل فاروق (فيديو)

جريدة الدستور

رحيله المفاجئ أثار صدمة كبيرة لدى قطاعات كثيرة في المجتمعين المصري والعربي من كُتّاب وأدباء وروائيين وقرّاء على اختلاف أعمارهم، فضلًا عن أصحاب المكتبات والناشرين الذين انتعشت مبيعاتهم بسبب كتابته.

إنه رائد أدب الجاسوسية والخيال العلمي في مصر والوطن العربي الدكتور نبيل فاروق، الذي غيّبه الموت- أمس الأربعاء- عن عمر ناهز 64 عامًا كانت حافلة بالعديد من الأعمال الإبداعية.

«الدستور» تجولت داخل عدد من مكتبات مصر؛ لرصد كُتيبات الراحل ليتحدث أصحابها عن رجل المستحيل الدكتور نبيل فاروق (9 فبراير 1956 - 9 ديسمبر 2020).

قال هشام محمد، أحد بائعي الكتب بمنطقة وسط البلد بمحافظة القاهرة، إن وفاة الكاتب نبيل فاروق سوف تترك فجوة كبيرة في نفوس القراء ومحبيه، خاصة أن أعماله قليلة في السوق، لافتًا إلى أن كتاب شمس في منتصف الليل من أكثر الأعمال المطلوبة من قبل القراء، معلقًا: "أعماله عاملة زي النوادر عشان كدا قليلة".

أوضح محمد علي، أحد المسئولين بمكتبة مدبولي، أن هناك جيلا كاملا تربى على روايات الراحل الدكتور نبيل فاروق، فقبل دخوله مجال بيع الكتب كان شديد الإعجاب بكتاباته وكان الكاتب الوحيد الذي يُقبل على رواياته، حتى إنه كان يقرأ له وهو في العاشرة من عمره.

أضاف أن كتب رجل المستحيل كانت تتميز بصغر حجمها ويمكن اصطحابها في أى مكان، لافتًا إلى أن سلسلة رجل المستحيل وملف المستقبل من أكثر الأعمال التي يقبل عليها الجمهور وما زالت أعماله حتى الآن تتم طباعتها وهناك تواجد كبير لها في مختلف المكتبات.

تابع أشرف، أحد المسئولين بمكتبة أقلام بمنطقة وسط البلد، أن الكاتب الراحل لا يوجد خلاف على كتاباته تربى جيل كامل على سلسلة رجل المستحيل بداية من تحت عمر 15 عامًا ومن خلالها استطاع أن يؤثر في الجيل، لافتًا إلى أن أعماله متوفرة في أماكن معينة وليست في جميع المكتبات.

وأكد أحمد أحد مسؤولي بمكتبة آفاق أن أعمال الدكتور نبيل فاروق ما زالت بموجودة في مختلف المكتبات على رأسها سلسلة رجل المستحيل، موضحًا أن كتاباتها على رأس الأعمال التي لا تخشى الأسر من تواجدها في المنزل ولا على أطفالهم، لتأكدهم من أنها لا تحتوي على ألفاظ خادشة أو غيرها من الأشياء التي يخافون منها علي صغارهم.

وقال محمد، أحد العاملين في مجال بيع الكتب، أن أعمال نبيل فاروق موجودة في مكتبة المؤسسة العربية الحديثة، مؤكدًا أن أعماله متواجدة بشكل كبير في بعض المكتبات وهناك إقبال كبير عليها من جميع الأعمار، خاصة سلسلة رجل المستحيل وملف المستقبل.