رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

معرض سور الأزبكية للكتاب بالأقصر يهدى دورته لروح الكاتب نبيل فاروق

نبيل فاروق
نبيل فاروق

أهدى القائمون على معرض سور الأزبكية للكتاب بمحافظة الأقصر، الدورة الأولى للمعرض والتي تنطلق مساء اليوم الخميس وتستمر حتى يوم السبت، لروح الكاتب القدير الدكتور نبيل فاروق الذي وافته المنية أمس، تقديرًا لإسهاماته ولإثرائه الحياة الثقافية العربية بشكل عام والمصرية بشكل خاص.

ويضم المعرض فعاليات ثقافية وعروض فنية مسابقات مختلفة فى الشعر والموسيقى والأدب وورش عمل مسرح وكتابة نصوص مسرحية، بجانب معرض للأعمال اليدوية، ويشارك في فعاليات المعرض عدد من الفنانين والشعراء، حيث يشارك الشاعر أحمد العراقي بأمسية شعرية، والكاتب والروائي عصام أمين.

كما يتضمن المعرض الإعلان عن الفائزين في مسابقة تصميم غلاف كتاب للأطفال من سن 8 سنوات لـ15 عامًا، ويحكم المسابقة كل من الدكتور أحمد جمال عيد، أستاذ الجرافيك بكلية الفنون الجميلة ومستشار رئيس جامعة الأقصر، للأنشطة الثقافية، والفنان التشكيلى وائل نور.

والدكتور نبيل فاروق من مواليد "9 فبراير 1956"، وقد اشتهر بالأدب البوليسى والخيال العلمى، وصدرت له مجموعة كبيرة من القصص عن المؤسسة العربية الحديثة في شكل كتب جيب، وقدم عدة سلاسل قصصية من أشهرها ملف المستقبل، ورجل المستحيل، وكوكتيل 2000، والتي لاقت نجاحًا كبيرًا في العالم العربي، خاصة عند الشباب.

وبدأ الكاتب نبيل فاروق اهتمامه بالقراءة منذ طفولته، حيث كان يقرأ كثيرًا، وكان والده يشجعه على ذلك. بدأ محاولات الكتابة في المدرسة الإعدادية. وانضم إلى جماعة الصحافة والتصوير والتمثيل المسرحي في المدرسة الثانوية. وحصل على جائزة من قصر ثقافة طنطا عن قصة "النبوءة"، وذلك في عام 1979، والتي أصبحت فيما بعد القصة الأولى فى سلسلة كوكتيل 2000.