رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

نبيل فاروق.. رجل «النبوءة» يرفع الراية للموت

الدكتور نبيل فاروق
الدكتور نبيل فاروق

غيّب الموت، مساء الأربعاء، الكاتب الكبير الدكتور نبيل فاروق إثر أزمة قلبية مفاجئة، ومن المقرر أن يشيّع جثمان «رجل المستحيل» غدًا الخميس بعد صلاة الظهر بمسجد طلعت مصطفى بمنطقة الرحاب.

السيرة الذاتية للكاتب الراحل الدكتور نبيل فاروق

وولد نبيل فاروق رمضان بيومي في 9 فبراير 1956 (64 عامًا) في مدينة طنطا، حيث نشأ في عائلة متوسطة الحال، بعد حصوله على شهادة الثانوية العامة التحق بكلية الطب في مدينته وتخرج فيها بدرجة بكالوريوس في الطب والجراحة 1980.

- في مرحلة الثانوية بدأ محاولات الكتابة في المدرسة الإعدادية، وانضم إلى جماعة الصحافة والتصوير والتمثيل المسرحي.

- قبل تخرجه في كلية الطب بعام واحد حصل على جائزة من قصر ثقافة طنطا عن قصة "النبوءة"، وذلك في 1979، التي أصبحت فيما بعد القصة الأولى في سلسلة كوكتيل 2000.

- اشتهر نبيل فاروق بالأدب البوليسي والخيال العلمي، وصدر له مجموعة كبيرة من القصص عن المؤسسة العربية الحديثة في شكل كتب جيب، قرأ له الكثير من الشباب فقصصه كانت تجذب القراء.

- قدّم نبيل فاروق عدة سلاسل قصصيَّة من أشهرها رجل مستحيل، وملف المسقبل، وكوكتيل 2000، والكثير من القصص الناجحة التي كتبها نبيل فاروق.

- اشترك نبيل فاروق في مسابقة لدى المؤسسة العربية الحديثة بمصر 1985 بقصته أشعة الموت، وفاز بجائزتها من بين 165 مشتركًا، حيث نُشرت في العدد الأول من سلسلة ملف المستقبل.

يهمك أيضًا | موعد تشييع جثمان الدكتور نبيل فاروق صاحب سلسلة رجل المستحيل