رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«الشرقية»: 4 مراكز الأعلى تصويتا في «إعادة النواب» أمس

جريدة الدستور

قال الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، إن مراكز "بلبيس، القرين، منشأة أبوعمر، صان الحجر"، كانت الأعلى في نسب التصويت بأول أيام جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب أمس، ضمن المرحلة الثانية.

وشدد المحافظ، خلال ترأسه غرفة عمليات المحافظة، على الاستمرار في تطهير وتعقيم ورش المقار الانتخابية بصفة مستمرة والالتزام بالمسافات البينية للحد من انتشار فيروس كورونا بين المواطنين أثناء المشاركة في الانتخابات.

وناشد محافظ الشرقية المواطنين الذين لم يدلوا بعد بأصواتهم إلى النزول والمشاركة غدًا في الاستحقاق الانتخابي، مشيرًا إلى أهمية المشاركة الفعالة والتي تعكس الوعي السياسي.

وأشار المحافظ، إلى أنه تجرى انتخابات الإعادة في محافظة الشرقية في 982 مركزا انتخابيا و1597 لجنة فرعية على مستوى المحافظة، حيث تستقبل 4 ملايين و427 ألف و375 ناخب وناخبة للإدلاء بأصواتهم بجميع مراكز المحافظة.

وفتحت لجان الاقتراع أبوابها أمام الناخبين للتصويت في اليوم الثاني لجولة إعادة انتخابات مجلس النواب في محافظات المرحلة الثانية البالغ عددها 13 محافظة، اليوم الثلاثاء.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات، أعدت جدولًا زمنيًا مسبقًا يحدد مواعيد كل إجراء من إجراءات انتخابات مجلس النواب، وتعتبر الهيئة هي الجهة الوحيدة صاحبة الحق الوحيد في إعلان نتائج الانتخابات.

وتجرى جولة إعادة الانتخابات للمرحلة الثانية في 13 محافظة هي "القاهرة، والغربية، ودمياط، والدقهلية، والشرقية، والقليوبية، وكفر الشيخ، والمنوفية، والسويس، والإسماعيلية، وبورسعيد، وشمال سيناء، وجنوب سيناء".