رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الأربعاء 27 يناير 2021 الموافق 14 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

خاص| مصدر يكشف حجم الخسائر في حريق جهاز حدائق أكتوبر

الخميس 03/ديسمبر/2020 - 05:46 م
حريق جهاز حدائق أكتوبر
حريق جهاز حدائق أكتوبر
محمد إبراهيم
طباعة
نفى مصدر بجهاز مدينة حدائق أكتوبر ما تردد عن ضياع مستندات جراء الحريق الذي وقع فجر أمس الأربعاء، موضحا أن المستندات التي كانت في موقع الحريق عبارة عن صور فقط، بينما توجد الأصول في مقر الجهاز الجديد وليس في موقع الحريق.

وأوضح المصدر في تصريحات لـ«الدستور» أن موقع الحريق عبارة عن كرافانات خشبية تم تنفيذها لتسكين الموظفين بشكل مؤقت قبل تنفيذ المقر الأساسي للجهاز، الذي يعمل حاليا بكامل طاقته ويضم كل الإدارات، ويوجد به كل المستندات الخاصة بكل أعمال المدينة.

وكشف المصدر عن أن اجمالي الخسائر بما فيها قيمة الكرافانات لا تتعدي 150 ألف جنيه، لافتا إلى أن إدارتي التنمية والمساحة فقط هما اللذان كانا متواجدان بهذه الكرافانات، وأنه تم نقل صور المستندات التي كانت لديهم قبل الحريق، بخلاف ذلك أي مستند له أصل وصور أخرى، مردفا أن كل المستندات مؤمنة ولم نفقد أيا منها.

وأضاف أنه حال فقدان أي مستند من السهولة الحصول عليه لأن هذه المستندات لها أصول مع أصحابها سواء كانوا شركات أو مواطنين، هذا بخلاف الأرشيف المؤمن بالكامل والمتواحد بمقر الجهاز الجديد وليس بموقع الكرافانات التي احترقت أمس.

وحول ما إذا كانت هناك شبهة جنائية، قال المصدر إن التحقيقات ستكشف ذلك، لكن الوضع حاليا لا يظهر أي شىء ولا ندري ما إذا كان هناك تدخل بشري تسبب في الأمر من عدمه.

وتلقت غرفة العمليات بالحماية المدنية إخطارًا من الخدمات الأمنية المعينة بنشوب حريق ناحية بوابة جهاز مدينة حدائق أكتوبر، وعلى الفور تم الدفع بـ 3 سيارات إطفاء، وإخماد النيران والسيطرة على الوضع، دون تسجيل إصابات.

حرر محضر بالواقعة، وتمت إحالته إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

الكلمات المفتاحية