رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الأربعاء 03 مارس 2021 الموافق 19 رجب 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

كلية اللغة العربية بإيتاي البارود تعقد فعاليات تدريبية

الأربعاء 02/ديسمبر/2020 - 10:28 م
 فعاليات تدريبية
فعاليات تدريبية
إسلام أبوالمجد
طباعة
عقدت كلية اللغة العربية جامعة الأزهر بإيتاي البارود في إطار سعيها نحو العمل الدائم لتحقيق أهداف الجامعة والوصول إلى الريادة والتميز، وتنفيذًا لتوجيهات الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، والدكتور محمد أبو زيد الأمير، نائب رئيس الجامعة للوجه البحري، وبمتابعة الدكتور سلامة داود، عميد الكلية؛ مجموعة من الفعاليات التدريبية والتثقيفية المتميزة خلال الأسبوع الجاري؛ للارتقاء بالعملية التعليمية.

جاءت أولى الفعاليات بعقد دورة تدريبية في مجال ريادة الأعمال للطلاب والخريجين، تحت عنوان: "مقدمة في ريادة الأعمال"، افتتحها الدكتور محمد جلال، مدير نادي ريادة الأعمال بالجامعة؛ حيث عرَّف المشاركين بنادي ريادة الأعمال ونشاطاته داخل الجامعة، ومفهوم ريادة الأعمال، وإنتاج أفكار المشروعات، وأوضح أهمية هذا المجال، وما حققته الجامعة من تميز فيه حتى أصبحت إحدى الجامعات الرائدة في هذا المجال، مثنيًا على الفعالية والقائمين على تنظيمها، راجيًّا استمرار مثل هذه الدورات بشكل دائم؛ حتى تظل جامعة الأزهر في مقدمة الجامعات في هذا المجال، وقدم الشكر لقيادات الجامعة التي تدعم أفكار ريادة الأعمال، كما توجه بالشكر للدكتور سلامة داود، عميد الكلية؛ لحرصه على تنفيذ مثل هذه الدورات والفعاليات.

حاضر في الدورة محمد شاكر صهوان، المدرب الدولي المعتمد، مدير وحدة ضمان الجودة بالكلية، وعقدت عبر المنصة التدريبية للكلية.

وفي إطار إنطلاق ماراثون الأنشطة الطلابية بالكلية عقدت مسابقات في حفظ القرآن الكريم كاملًا، وفي حفظ نصفه، كما عقدت مسابقة في الإنشاد الديني، ودورات لتنس الطاولة، والشطرنج.

وتابع عميد الكلية انعقاد المسابقات التي شهدت تفعالًا إيجابيًّا من الطلاب، مشيدًا بالتنظيم الجيد الذي ساده جو أسري يغمره الحب والطمأنينة، موضحًا أن الكلية تحرص على الالتزام بإجراءات السلامة؛ من التباعد، وعدم المصافحة، وتوفير وسائل النظافة اللازمة، وعمل فحص كشف حراري لكل المتسابقين قبل المشاركة في الأنشطة، معلنًا أن الكلية ستكرم الفائزين فور انتهاء جميع المسابقات.

وفي سياق الارتقاء بالجانب العلمي والثقافي وتنفيذًا لسياسات الجامعة بالعمل على زيادة الأنشطة العلمية بالجامعة، والارتقاء بها، وتأدية رسالتها، واصلت الكلية عقد الندوات الثقافية واللقاءات العلمية المتخصصة بحضور أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وعدد من الباحثين، ومشاركة عميد الكلية، الذي افتتحها بلقاء تناول فيه أسرار تنوع القراءات القرآنية في سورة الكهف، وذلك بقاعة المؤتمرات والمناقشات.

وأكد عميد الكلية -خلال كلمته- أن الكلية واصلت نشاطها العلمي مع بداية العام؛ حيث تعقد الأقسام العلمية بالكلية مجالسها المتخصصة التي تتناول خلالها إحدى كتب التخصص بالقراءة والتعليق والشرح.

وفي هذا الإطار خصص قسم البلاغة والنقد كتاب: "ثلاث رسائل في إعجاز القرآن"، ويقرأ يوم الثلاثاء من كل أسبوع، فيما خصص قسم اللغويات كتاب: "الكتاب" لسيبويه، ويقرأ يوم الأحد من كل أسبوع، وخصص قسم أصول اللغة كتاب: "الخصائص" لابن جني، ويقرأ يوم الأحد من كل أسبوع، واختار قسم الأدب كتاب: "الكامل" ويقرأ يوم الاثنين من كل أسبوع، وحدد قسم التاريخ "مقدمة ابن خلدون" وكتبًا تاريخية متنوعة يتناولها أساتذة القسم بالقراءة والتعليق، وذلك يوم الثلاثاء من كل أسبوع.
كلية اللغة العربية بإيتاي البارود تعقد فعاليات تدريبية
كلية اللغة العربية بإيتاي البارود تعقد فعاليات تدريبية
كلية اللغة العربية بإيتاي البارود تعقد فعاليات تدريبية
كلية اللغة العربية بإيتاي البارود تعقد فعاليات تدريبية