رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الخميس 04 مارس 2021 الموافق 20 رجب 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

السكة الحديد تطلق حملة «السكة أمان» للتوعية بالنقل الآمن

الأربعاء 02/ديسمبر/2020 - 10:27 م
المهندس أشرف رسلان
المهندس أشرف رسلان
محمد الشريف
طباعة
أعلن المهندس أشرف رسلان، رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، انطلاق الحملة "السكة أمان"، التي تهدف الى التوعية بقضايا النقل الآمن ومناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي.

يأتى ذلك فى إطار إعداد الهيئة القومية لسكك حديد مصر خطة تحديث طَموحة وشاملة لمنظومة السكك الحديدية المصرية لتطوير خدماتها، ولتوفير نقل ذى جودة أفضل لضمان اطمئنان وراحة المسافرين، ولزيادة الحرية الشاملة التي تحتاجها المرأة لتحسين وصولها للوظائف والتعليم والخدمات الأخرى، وللمساعدة في تحقيق النمو الاقتصادي والتنمية الاجتماعية مع المساواة الكاملة بين الجنسين، حيث يحظى موضوع تمكين النساء وحمايتهن برعاية كبيرة كريمة من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد المهندس أشرف رسلان، رئيس الهيئة، حرص كافة الأطراف على تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز دور المرأة في المجتمع، رغبة في تحسين أوضاعها وتمكينها اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا، من خلال تضافر جهود كافة أجهزة ومؤسسات الدولة والمجتمع المدني، لوضع سياسات وبرامج تنموية تتبنى مبدأ المشاركة وعدم التمييز بين كافة فئات المجتمع.

وأوضح أن حملة "السكة أمان" تكتسب أهمية كبيرة لاعتبارات متعلقة بأهمية القطار كوسيلة انتقالات هامه يعتمد عليها الكثير من المواطنين، حيث يصل عدد ركابها يوميا إلى حوالي مليون شخص، مما يجعلها وسيلة هامة لتوعية جمهور عريض جدا ومتنوع الخلفيات الاجتماعية والاقتصادية برسائل الحملة.

كما تساهم الحملة فى نشر التوعية بقضايا المرأة، لافتة إلى تجربة المجلس السابقة والناجحة فى حملة مشابهة، هى حملة إعلامية توعوية حملت شعار "حياتك محطات.. متخليش محطة توقفك" داخل بعض المحطات المحورية بمترو الأنفاق، والتى تضمنت التوعية بقضايا تنظيم الأسرة، والتحرش، والزواج المبكر والمشاركة في العمل وكان لها مردود إيجابى كبير.
الهيئة القومية لسكك حديد
الهيئة القومية لسكك حديد
الهيئة القومية لسكك حديد
الهيئة القومية لسكك حديد