رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الجمعة 26 فبراير 2021 الموافق 14 رجب 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

ليلة حزينة في عروس المتوسط: مصرع 4 أشخاص تحت أنقاض محرم بك

الأربعاء 02/ديسمبر/2020 - 10:12 م
محرم بك
محرم بك
شيماء حمودة
طباعة
مأساة جديدة شهدتها منطقة محرم بك وسط الإسكندرية بعد انهيار منزل جديد في شارع الفردوس بمنطقة محرم بك لعقار مكون قديم مكون من دور أرضي و3 أدوار ومأهول بالسكان حيث أصبح مصير أسرتين تحت الأنقاض.

3 قرارات ترميم صدرت للعقار المنهار منذ 2000، فالعقار تأسس عام 1941، لينهار العقار بعد 20 عاما وينتشل من ضحاياه 4 جثامين إلى الآن (3 رجال وامرأة)، ومازال البحث جاريًا عن آخرين من قبل رجال الحماية المدنية وقوات الدفاع المدني.

ففور تلقى بلاغ الحادث، انتقل اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، مساء اليوم إلى موقع العقار المنهار بنطاق حي وسط مكلفًا الجهات التنفيذية برفع درجة الاستعداد القصوى، وتكثيف تواجد الأجهزة الأمنية وفرق الدفاع المدني والإسعاف ووحدة التدخل السريع ولجنة الأزمات والكوارث وجميع الأجهزة المعنية بالمحافظة بالمنطقة، لاستخراج قاطني العقار من تحت الانقاض الذي اتضح من التقرير الأولى وجود أسرتين بالعقار.

وتواجدت بمحيط الحادث قوات الحماية المدنية وسيارات الإسعاف، حيث تم فصل جميع المرافق من الغاز والكهرباء والمياه، كما تم الدفع بجميع المعدات الثقيلة والسيارات اللازمة لرفع الأنقاض الناجمة عن انهيار العقارين وعمل كردون بجميع الشوارع المحيطة بالعقار، لحماية لأرواح المواطنين.

الكلمات المفتاحية