رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الأحد 28 فبراير 2021 الموافق 16 رجب 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

حقيقة بدء صرف منحة العمالة الغير منتظمة الدفعة الرابعة

الخميس 03/ديسمبر/2020 - 02:33 ص
صرف منحة
صرف منحة
عبدالله هشام
طباعة

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي الكثير من الشائعات بالتزامن مع انعقاد الاجتماع الأسبوعي لرئاسة مجلس الوزراء اليوم الأربعاء، من بينها بدء صرف منحة العمالة غير المنتظمة الدفعة الرابعة، على غير الحقيقة ما جعلنا نرصد حقيقة بدء صرف منحة العمالة الغير منتظمة الدفعة الرابعة المعروفة إعلاميًا بـ"منحة الـ500 جنيه" ومنحة القوى العاملة.

حقيقة بدء صرف منحة العمالة

أعلنت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية،  أن وزارة القوى العاملة واللجنة المعنية بتنقية طلبات الحصول على منحة العمالة غير المنتظمة انتهت من مراجعة طلبات المواطنين أعداد الذين سجلوا بياناتهم على الموقع الإلكتروني المخصص لذلك، فضلًا عن الذين سبق وقاموا بصرف هذه المنحة في دفعات سابقة.

في السياق ذاته وجّه الدكتور مصطفى مدبولي، اجتماع مجلس الوزراء، الذي انعقد الأسبوع الماضي، بتقنية "فيديو كونفرانس"، بضرورة العمل على سرعة البدء في إجراءات صرف المنحة الخاصة بالعمالة غير المنتظمة؛ وذلك تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لكن لم يتم البدء في صرف منحة العمالة غير المنتظمة حتى الآن.

موعد صرف الدفعة الرابعة للعمالة غير المنتظمة

كما وجه رئيس مجلس الوزراء، وزير المالية بتوفير التمويل اللازم لعملية الصرف خلال الأسبوع الأول من شهر ديسمبر الحالي على أن يتم التنسيق مع وزير الاتصالات لإرسال الرسائل النصية للمستفيدين.

وأكد مدبولي على ضرورة الاهتمام بتطبيق كل الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بالتعامل مع فيروس "كورونا" المستجد، خلال عملية صرف منحة العمالة غير المنتظمة للمستفيدين المستحقين للمنحة.

الاستعلام عن موعد صرف العمالة غير المنتظمة

عن كيفية الاستعلام عن موعد صرف منحة العمالة غير المنتظمة يمكن تسجيل الدخول إلى موقع بوابة وزارة القوى العاملة واختبار أخبار منحة العمالة الغير المنتظمة والتسجيل بالرقم القومي المكون من 14 رقمًا من الشمال لليمين ومعرفة الاسم وجهة البريد والمحافظة الخاصة بالمواطن.

كما يمكن الانتظار حتى تلقي رسائل نصية من قبل وزارة الاتصالات برقم 2030 عبر الهاتف الخاص بالعامل المتقدم للطلب الذي تم التسجيل به في الحصول على المنحة، يوضح اليوم المحدد للصرف إذا كان من المستحقين للمنحة، أو يمكن  إرسال رسالة نصية مضمن بداخلها الرقم القومي وإرسالها على الرقم 2030، وسيصلك الرد للحصول على المنحة.

اقرأ أيضًا:
موعد صرف الدفعة الرابعة للعمالة غير المنتظمة شهر ديسمبر 2020
الدفعة الرابعة.. آخر أخبار وزارة القوى العاملة عن موعد صرف منحة العمالة الغير منتظمة