رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الجمعة 26 فبراير 2021 الموافق 14 رجب 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

تسليم 80 منزلًا ريفيًا للشباب بالخارجة

الأربعاء 02/ديسمبر/2020 - 05:03 م
المهندس مجدي الطماوي
المهندس مجدي الطماوي
أ ش أ
طباعة
قال المهندس مجدي الطماوي رئيس مركز الخارجة بالوادي الجديد، إنه تم تسليم 80 منزلًا ريفيًا للشباب بالقرى النموذجية (بشاير خير الوادي رقم 1) شمال قرية المنيرة، وذلك خلال القرعة العلنية التي تم إجراؤها اليوم الأربعاء.

وأضاف الطماوي - في بيان اليوم - "أنه تقدم نحو 128 مواطنًا والقرعة أسفرت عن اختيار 80 مستفيدًا وتسليمهم أرقام المنازل بالقرى الجديدة النموذجية، وسيتم تسليم بقية المتقدمين بعد الانتهاء من توصيل المرافق بالكامل إلى 24 منزلًا تم تشطيبها وسيتم تسليمها بعد الانتهاء من توصيل المرافق".

وأوضح أن هناك جهات ستتولى توفير فرش لتلك المنازل لضمان توفير كافة الخدمات، باعتبار أن القرى النموذجية من المشروعات التنموية الشاملة، وذلك لضمان تحقيق الهدف الأساسي من الاستقرار وتوفير فرص عمل وتكوين أسر مستقرة.

كان المشروع يأتي في إطار تنفيذ بروتوكول التعاون بين الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية، حيث تم الإعلان عن شروط التقديم للحصول على منزل ريفي بشرط ألا يكون المتقدم مستفيدًا من نظام وضع اليد أو التأجير مقابل انتفاع من صندوق استصلاح الأراضي أو الهيئة العامة لتنمية المشروعات الزراعية أو مشروعات خاصة بالشباب بكافة أنواعها.