رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الإثنين 08 مارس 2021 الموافق 24 رجب 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

إلغاء الرسوم والمصاريف الإدارية على ملاحق عقود الـ«1.5 مليون فدان»

الأربعاء 02/ديسمبر/2020 - 03:25 م
اللواء عمرو عبدالوهاب
اللواء عمرو عبدالوهاب
عبدالناصرمحمد
طباعة
أكد اللواء عمرو عبدالوهاب، رئيس شركة تنمية الريف المصري الجديد، إلغاء أية رسوم أو مصاريف إدارية على ملاحق العقود التي سيتم إبرامها مع كافة عملاء الشركة من المستثمرين وصغار المزارعين والشباب، طبقًا للتيسيرات الجديدة، وقبول جميع السجلات التجارية للمنتفعين بالمشروع والثابت بها أن مدة الشركة المتعاقد 15 عامًا فأكثر.

وقال رئيس الريف المصري لـ"الدستور"، إن شركة تنمية الريف المصري الجديد تواصل التيسيرات بشأن إضافة سنة جديدة على فترة السماح وكذا إضافة سنة أخرى على سنوات السداد، وإلغاء الفائدة على سنوات السماح، وسريان هذه التيسيرات بأثر رجعي على جميع التعاقدات لجميع عملاء الشركة من المستثمرين بـ460 فدان فأكثر، وصغار المزارعين والشباب مساحة 233 فدانا.

وأضاف، أنه جاري تنفيذ الإجراءات المطلوبة للحصول على التيسيرات التي أقرتها وأعلنت عنها شركة الريف المصري لصالح المنتفعين بأراضي المشروع القومي للمليون ونصف فدان، مشيرا إلى أن أراضي صغار المزارعين والشباب ببئر جوفي لمساحة 2333 فدانا، وتم مد فترة السماح من 3 إلى 4 سنوات، ومد فترة سداد الأقساط بعد فترة السماح من 9 إلى 10 سنوات بفائدة 5% سنويا متناقصة على مدة سداد الأقساط، وسداد دفعة تعاقد 5% دفعة تعاقد و10% دفعة استلام.

وحول وضع صغار المزارعين لمساحة 233 فدانا بدون بئر جوفي، وقال عبدالوهاب: "غنه تم مد فترة السماح من 4 إلى 5 سنوات، ومد فترة سداد الأقساط من 9 إلى 10 سنوات، وأن الفائدة متناقصة 5% سنويا، وسداد دفعة تعاقد 5% ودفعة استلام 5% أيضا ليصبح إجمالي مدة السماح 15 عاما.

وحول وضع المستثمرين لمساحة 460 فدانا فأكثر أراضي مجهزة، أضاف عبد الوهاب، أنه قد تم مد فترة السماح من 3 إلى 4 سنوات، ومد فترة سداد الأقساط من 9 إلى 10 سنوات، والفائدة 5% سنويا متناقصة ومدة فترة إجمالي سداد الأقساط لتصبح 14 عاما بدلا من 12 عاما.

أما بالنسبة للمستثمرين أراضي فضاء بدون بئر لمساحة 460 فدانا فأكثر، فتكون فترة سداد الأقساط من 4 إلى 5 سنوات، ومد فترة سداد الأقساط بعد فترة السماح من 8 إلى 9 سنوات، والفائدة 5% سنويا متناقصة، ودفعة استلام 5% ودفعة تعاقد 5% ليصبح إجمالي مدة الأقساط 14 عاما بدلا من 12 عاما.