رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

عمدة أنقرة يهدد عرش أردوغان.. هل ينجح بإطاحته؟

جريدة الدستور

قال عمدة أنقرة الجديد منصور يافاش في تركيا، إن الرجل القادم من صفوف المعارضة نجح في تدشين مجموعة من المبادرات الناجحة، ما زاد من تأييد الأتراك له، لدرجة تهدد عرش الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وخلال أشهر معدودة، أحدث عمدة أنقرة الجديد منصور يافاش ثورة في عاصمة تركيا، الأمر الذي من شأنه إثارة قلق الرئيس التركي، الذي يعتبره منافسًا خطيرًا له في الانتخابات الرئاسية لعام المقبلة.

وأكدت صحيفة لوفيجارو الفرنسية، أن رئيس بلدية أنقرة عن حزب الشعب الجمهوري، منصور يافاش، ليس مجرد حكاية إنسان فقط بل حكاية مدينة بأكملها، فبلدية أنقرة قبل مجيئه كانت عاصمة بلا سحر ومليئة بالخرسانة لكن الآن أصبحت شيئًا مختلفًا تمامًا.

وأفاد منصور يافاش للجريدة لسنوات عديدة كانت المصالح الشخصية في أنقرة تأتي قبل مصالح العامة، لكن حان الوقت لإعادة الحق للعاصمة التركية.

وأوضح يافاش أنه عندما تولى منصبه، كان هناك ديون بقيمة 2 مليار دولار، ولم يكن هناك أي مدفوعات لمشروع المترو غير المكتمل هناك، مع ضرورة دفع 500 مليون دولار، فضلًا عن تحقيقات في جرائم فساد التي بلغت 50 تحقيقًا.

وأظهرت نتائج استطلاع في وقت سابق، تفضيل الأتراك لرئيس بلدية أنقرة منصور يافاش، على الرئيس الحالي رجب طيب أردوغان، بفارق 4.5 % من أصوات المشاركين.