رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
السبت 27 فبراير 2021 الموافق 15 رجب 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

«الداخلية» تدحض 4 أكاذيب لكتائب الإخوان الإلكترونية

الأربعاء 02/ديسمبر/2020 - 12:14 م
 وزارة الداخلية
وزارة الداخلية
عمرو المزيدي
طباعة
لعبت أجهزة وزارة الداخلية دورًا مهمًا على مدار الأيام الماضية في التصدي لأكاذيب الأذرع الإعلامية لجماعة الإخوان الإرهابية من قنوات وكتائب إلكترونية، بعد أن حاولوا بث عدد من الشائعات والأكاذيب لإحداث زعزعة الاستقرار البلاد.

- شائعة إصابة نزلاء السجون بكورونا:

نفى مصدر أمنى ما تم تداوله عبر إحدى الصفحات الموالية لجماعة الإخوان الإرهابية على موقع التواصل الإجتماعى "فيسبوك" بشأن الادعاء بانتشار فيروس كورونا بين نزلاء السجون، مؤكدًا أن ما تم تداوله فى هذا الشأن عارٍ تمامًا من الصحة.

ولم يتم رصد ثمة حالات إصابة، وأكد المصدر أنه بتاريخ 1032020 تم تعليق الزيارة بكافة السجون والليمانات التابعة لقطاع السجون، حرصًا على الصحة العامة للنزلاء، ووفقًا لقانون تنظيم السجون، وتم إعادة استئناف الزيارات بتارخ 2282020 مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية والصحية.

كما أكد المصدر أن ذلك يأتى ضمن محاولات الأبواق الإعلامية التابعة للجماعة الإرهابية فى نشر الأكاذيب لتأليب الرأى العام فى محاولة لتخفيف القبضة الأمنية على عناصر الجماعة الإرهابية داخل السجون.

كما يشار إلى اهتمام قطاع السجون بتقديم الرعاية الصحية لكافة النزلاء ومراعاة كافة التدابير الوقائية داخل السجون.

- إضراب نزلاء الإخوان عن الطعام في سجن شبين:

نفى مصدر أمنى ما تم تداوله عبر إحدى الصفحات الموالية للجماعة الإرهابية على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" بشأن الإدعاء بقيام بعض النزلاء المنتمين للجماعة الإرهابية بسجن شبين الكوم العمومى بالإضراب عن الطعام والشراب وتعرضهم للإيذاء.

وأكد أن ما تم تداوله فى هذا الشأن عارٍ تمامًا من الصحة، ولم يتم رصد ثمة حالات إضراب عن الطعام بسجن شبين الكوم العمومى، وأن ذلك يأتى ضمن محاولات الأبواق الإعلامية التابعة للجماعة الإرهابية فى نشر الأكاذيب لتأليب الرأى العام.

- فيديو أبو قرقاص قديم:

نفى مصدر أمنى ما تم تداوله بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" بشأن مقطع فيديو زُعم خلاله حدوث اعتداءات على بعض المواطنين بمحافظة المنيا من قبل عدد من الخارجين على القانون.

وأكد المصدر أن مقطع الفيديو المشار إليه "قديم" تم بثه فى غضون عام 2011 لمشاجرة بين طرفين بإحدى قرى مركز شرطة أبو قرقاص بمحافظة المنيا بسبب اصطدام أحد الأشخاص أثناء استقلاله سيارته بمطب صناعى تم إنشائه بمعرفة أحد الأشخاص أمام منزله، ما أدى إلى مشادة بينهما تطورت إلى مشاجرة تجمع على إثرها أنصارهما.

وتبادل الطرفان التعدى بالضرب والتراشق بالحجارة مما أدى لوفاة شخصين، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة آنذاك، وضبط المتورطين من كلا الطرفين.

كما أكد المصدر الأمني أن ما تم تناوله فى هذا الصدد يأتى فى إطار محاولات بث الشائعات ونشر الأكاذيب بأوساط المواطنين بهدف تأليب الرأي العام.

- عضو الإرهابية أثار الرأي العام على "فيس بوك"

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، اليوم الأربعاء، من رصد ما تم تداوله على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" بشأن صورة لـ 5 أشخاص يحملون إحدى اللافتات تحمل عبارات خادشة للحياء العام.

على الفور تم تحديد وضبط القائم على نشر الصورة واثنين آخرين من المتواجدين بها، وبالفحص تبين أن أحدهم سبق اتهامه فى قضية انضمام لجماعة إرهابية.

وبمواجهتهم أقروا بانضمامهم لإحدى روابط الألتراس وأن الغرض من الصورة هو دعوة زملائهم فى الرابطة يوم الجمعة الموافق 27 الجارى، لمشاهدة مباراة كرة قدم بأحد المقاهي بدائرة قسم شرطة 15 مايو.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وجار تكثيف الجهود لتحديد وضبط باقى المتواجدين بالصورة.