رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الثلاثاء 26 يناير 2021 الموافق 13 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

محافظ أسيوط يتفقد مستشفى الحميات ومخزن المستلزمات الطبية الإقليمي

الأربعاء 02/ديسمبر/2020 - 11:21 ص
 اللواء عصام سعد
اللواء عصام سعد
أسيوط_محمد أبوشادي
طباعة
تفقد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، سير العمل بمستشفى الحميات وأمراض الجهاز الهضمي والكبد ومخزن المستلزمات الطبية بحي غرب للتأكد من توافر الأطقم الطبية والمستلزمات الطبية والوقائية والأدوية المستخدمة في علاج فيروس كورونا المستجد.

رافقه خلال الجولة الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، ومحمد بشير رئيس حي غرب، ومسئولي التفتيش والمتابعة بالمحافظة.

بدأت الجولة بتفقد مستشفى الحميات وأمراض الجهاز الهضمي والكبد بحي غرب، والتقى الدكتورة منال محمود مدير المستشفى، واستمع إلى إجراءات التعامل مع المرضى والجهود المبذولة للتعامل مع حالات الاشتباه والمصابين بفيروس كورونا بالتنسيق مع مستشفيات العزل وصرف الأدوية لحالات العزل المنزلي.

كما تفقد قسم الأشعة وغرف العناية المركزة والمتوسطة والقسم الداخلي وشبكات الاكسجين، واطمأن على الخدمات المقدمة للمرضى وتوافر الأكسجين بالغرف والتوسع في شبكات الأكسجين، وخاصة بعد تطوير المستشفى ورفع كفائتها بتكلفة تجاوزت 32 مليون جنيه لاستقبال المزيد من الحالات وتوفير الرعاية الصحية والعلاجية المناسبة للمرضى.

واستكملت الجولة، بتفقد مخزن المستلزمات والمهمات الطبية الإقليمي بحي غرب أسيوط، والتقى الدكتورة نسرين عبدالرحمن مدير وحدة المستلزمات الطبية والمشرف الفني على التموين الدوائي بمديرية الصحة، وتفقد أقسام المخزن وشاهد أنواع المستلزمات الطبية والوقائية المستخدمة في مستشفيات العزل والمستشفيات المركزية للتعامل مع مرضى فيروس كورونا المستجد، وتأكد من توافرها بكميات لسد الاحتياجات المحلية وتوافر كميات احتياطية منها، كما تفقد مخازن الأجهزة الطبية والمهمات والمستلزمات الخاصة بجميع المستشفيات وتابع نسب التوزيع والاحتياجات.

وشدد على ضرورة المتابعة المستمرة للكميات المتوفرة واحتياجات المستشفيات ومخاطبة وزارة الصحة بالاحتياجات بصفة مستمرة لتوفير مخزون استراتيجي من المهمات والمستلزمات، فضلًا عن الالتزام بالإجراءات الاحترازية وشروط السلامة المهنية والأمن بجميع المخازن لحمايتها من الأخطار.