رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
السبت 23 يناير 2021 الموافق 10 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

«سمسطا» تغرق في بحور الإهمال.. والأهالي تستغيث (صور)

الثلاثاء 01/ديسمبر/2020 - 12:08 م
الأهالي
الأهالي
حسن كامل
طباعة
إهمال وفشل وقمامة وكوارث ملخص ما يحدث في شوارع مركز ومدينة سمسطا ببني سويف، الأهالي يصرخون وينتظرون تدخل المحافظ خاصة وأنه فاض الكيل بهم، في السطور القادمة نحكي مأساة أهالي سمسطا.

في البداية يقول أحمد حسن: الإهمال زاد عن الحد في القري فمن يصدق أن طرق مظلمة والوحدات الصحية مغلقة ففي قرية بني حلة أنا اتحدي ان يكون رئيس المدينة أو رئيس قرية بدهل زارهم منذ تعيينهم وطريق المنشية عبارة عن طريق الموت الحوادث حدث ولا حرج والمياه الجوفية في بني حلة أغرقت الشوارع والمسئولين طبعا مش فاضيين نحن نطالب المحافظ بنظرة عطف لقري سمسطا.

ويضيف خالد أحمد محمود: ما يحدث في شوارع سمسطا كارثة حقيقية أنا أدعو الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف بأن ينزل علي رجله ويمشي في الشوارع ويشوف المأساة التي نعيشها الشوارع أمتلئت بالقمامة والمطبات ولا تجد من يتحرك فالكل يعشق الجلوس في المكتب تاركا المدينة تغرق في بحر القمامة فمن يصدق أن مركز تجميع القمامة موجود في مدخل المدينة وكأنه شعار والمسئولين تركوا الأساس وأخذوا فقط علي عاتقهم تركيب انوار الزينة وعمل مسلات وأشياء هدفها تضييق الطرق وزيادة الزحام.

أما عبدالرحمن عاطف فيقول: لو سيادة المحافظ كلف نفسه وزار المستشفي هيعرف إننا بنعيش مأساة نقص في المستلزمات الطبية ونقص في الأطقم الطبية وأهمال في ملف تجديد وترميم مستشفي سمسطا وايضا مستشفي الحميات والتي تحولت إلى وكر للخارجين عن القانون أنا أدعو المحافظ لزيارة المبنى الجديد الذي تم بناوءه في السويقة ويشوف بنفسه القمامة أمه أعتقد أن الأمور ستتغير تماما.

ويستكمل السيد أحمد ابراهيم قائلا: نفسنا في سيارة إسعاف في كل قرية أظن موضوع سهل جدا وبسيط نفسنا الوحدات الصحية تشتغل نفسنا المحافظ يزور قرية دشطوط ويمشي في الشارع علي رجلية أو في السيارة وقتها فقط سيعلم أننا نعيش كارثة كبيرة وسيقيل المسئولين.

ويقول فتحي السيد: منذ يومين قالوا أن هناك إجتماع لرئيس المجلس مع أهالي بدهل فظننا أنها بادرة خير لأنها المره الأولي ومنعنا من الحضور وعرفنا أنه جمع البعض من أجل زيارة المحافظ ولكي يرجوهم عدم عرض المشاكل علي المحافظ واحراجة والطامة أنهم قالوا لنا ان المحافظ مش هيقعد من كل الناس علشان الكورونا والحقيقة هي أنهم يريدون رفع شعار كله تمام ياريس.

ويقول أحمد العمدة: نحن ندعو المحافظ لزيارة مصنع القمامة ويشاهد بنفسه ما نعيشه من مأساة بسبب الإنبعاثات واشتكونا الآلاف الشكاوي لكن لا حياة لمن تنادي حتي المسئولين في مجلس المدينة لم يكلفوا خاطرهم ويزورا المكان ويشوفوا المأساة بأعينهم.

ويضيف حمادة إبراهيم: ملف الصرف الصحي ومياه الشرب قنبلة موقوتة القري في أمس الحاجة لحل جذري لهذه الكارثة انا أدعو السيد المحافظ بأن يشرب كوب ماء من قرية بدهل ليري ما تعيشه القرية من مأساة واشتكونا مئات المرات والمصيبة انهم بيقوا المياة مطابقة للمواصفات وهنا نتسائل مواصفات إية الميه نازله سوداء من الحنفية.

ويقول أحمد السيد علي: هو المحافظ سكت ليه عن فضيحة كوبري ترعة يوسف الجديد وسكت ليه عن فضيحة ترميم السلخانة وتجديدها رغم أنهم رمموها السنة اللي فاتت اوليس هذا إهدار مال عام وعن فضيحة التجاوزات الكثيرة التي حدثت في ملفات التصالح والتلاعب الذي تم ومثبت مطلوب فتح تحقيقات في هذه الموضوعات فورا.

يقول احمد محمود: أنا من أبناء سمسطا نتعرض يوميا لانتهاك لـ آداميتنا في موقف بني سويف بسبب الزحام الرهيب وعدم وجود ضابط أو رابط وتحكم السائقين في الركاب وأصبح السفر يوميا إلي الجامعة رحلة عذاب تقدمنا بمئات الشكاوي إلي رئيس المدينة والمسئولين ولم يسمع لنا أحد بل الطامة الكبري أنه لم يكلف خاطره ونوابه بزيارة الموقف ومناقشة الأزمة فمن يصدق أن هناك أولياء أمور منعوا بناتهم من الجامعة بسبب بهدلة المواصلات رغم أن باقي المراكز حلت الأزمة ولكننا في سمسطا بلا مجلس مدينة يفكر في حل المشاكل.

الكلمات المفتاحية