رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الأحد 17 يناير 2021 الموافق 04 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

ثورة ضد لورديانا و«موديل سقارة».. لماذا تستفز «الكيرڤي» الرجل المصري؟

الإثنين 30/نوفمبر/2020 - 03:41 م
لورديانا
لورديانا
إسلام جمال
طباعة
حالة من الجدل أثارتها عارضة الأزياء المصرية سلمى الشيمي عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد نشر لقطات من جلسة تصوير لها بمنطقة أهرامات الجيزة وهى ترتدي ملابس فرعونية مثيرة.

وأظهرت الصور عارضة الأزياء بملابس فرعونية قصيرة وضيقة، لينقسم حولها معلقون بين وصفها بأن ملابسها غير لائقة أو مثيرة.

وتنشر سلمى الشيمي فيديوهات مثيرة لها على موقع إنستجرام، حيث تعمل موديل للملابس النسائية، كما تعرض صورها على أغلفة الماركات العربية، وتتمنى أن تصبح عارضة أزياء عالمية.

اعتمدت التعليقات المنتشرة على مواقع التواصل على الحديث عن الجسم الممتليء، وكم هو مثير بالنسبة إلى الرجل، فهل تغيرت مقاييس الجمال من "العود الفرنسي إلى الكيرفي" عند الرجل المصري؟

شباب: "الكيرفي يكسب"

رأى محمود مرسى، أن الطعام المصري فرض على الفتيات "الجسم الكيرفي" نظرًا لكثرة الدهون والنشويات، ومع ذلك فهو الأفضل والأكثر جاذبية بالنسبة إلى الرجال مقارنة مع الأجسام النحيفة التي أصبحت موضة عالمية لا تروق للمصري.

"الكيرفي يكسب".. هكذا علق محمد حامد، 30 عامًا، على أيهما أفضل بالنسبة له، مشيرًا إلى أن مقاييس الجمال اختلفت كثيرًا، بسبب الانفتاح ومواقع التواصل الإجتماعي.

"صحتها أحسن من الرفيعة"، الرأي نفسه تشارك فيه عبد الرحمن محمود، الذي أوضح أن سبب إنجذاب الرجل المصري لـ«الست الكيرفي» هو تمتعها بصحة أفضل، وقدرة على مراعاة الأطفال واحتوائهم جسديًا.

لماذا ينجذب الرجل المصري لـ«الكيرفي»؟
هناك علاقة وثيقة بين المنحنيات والثنيات من جهة وبين حب الرجل للمرأة وانجذابه لها من جهة أخرى، فكلما زادت هذه المنحنيات، كلما تحول الرجل إلى مَعجب ومتيم.

ويقول العالم الإنجليزي ديفيد بينبريدج، نقلًا عن موقع "اينانشيال تايمز"، إن أسباب حب الرجل للمرأة الكيرفي الممتلئة أو ذات المنحنيات الواضحة، هى بعض الأفكار الكامنة في عقله الباطن الذي لا يتحكم فيه بإرادته، وإنما يقرر في نفسه عند رؤية هذه النوعية من السيدات، "هل تصلح للإنجاب" أم لا، حيث إن زيادة المنحنيات أو الدهون بدرجة مناسبة ومتناسقة يعني قدرة أكبر على التناسل والولادة.