رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الثلاثاء 26 يناير 2021 الموافق 13 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

«محلية النواب» تنتقد غياب وزير الإسكان ومحافظ الإسكندرية عن اجتماعها

الإثنين 30/نوفمبر/2020 - 12:42 م
المهندس أحمد السجيني
المهندس أحمد السجيني
كريمة أبو زيد و السيد السعدني
طباعة
انتقد المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، غياب وزير الإسكان ومحافظ الإسكندرية، عن حضور جلسة مناقشة أزمة الأمطار التي ضربت الإسكندرية، وقال إن ذلك ليس تقليلا من قيادات الصف الثانى، ولكن المقاربة السياسية تتطلب حضور على مستوى وزاري.

وقال السجيني، إن حضور الوزير يكون للجنة برلمانية تخص الشعب وليس لجنة الإدارة المحلية، متابعا: "أزمة الأمطار فى الإسكندرية كانت سببا فى إقالة محافظ، وطوال 5 سنوات نصدر تصريحات للصحافة والإعلام ولكن أن الأوان أن نجد حلول، وأود التأكيد على أن المجلس لا يزال يمارس دور رقابى فى دور انعقاد سادس ولم نفقد صلاحياتنا بعد".

وتناقش اللجنة خلال الاجتماع الإجراءات التى اتخذتها الحكومة لمواجهة التغيرات المناخية وكيفية استعدادها لمواجهة الأمطار الغزيرة التى سقطت على مناطق متفرقة من الدولة وخاصة محافظة الإسكندرية وما أصابها من أضرار جسيمة وصلت إلى وفاة بعض المواطنين وسقوط بعض المنازل، مع عرض التدابير اللازمة لتلافى تكرار حدوث ذلك مستقبلا.

ووجهت لجنة الإدارة المحلية الدعوة لوزير الإسكان والمرافق العامة والمجتمعات العمرانية، ومحافظ الإسكندرية، لحضور الاجتماع، وكذلك رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، ونائب وزير المالية، ونائب وزير التخطيط.