رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
السبت 16 يناير 2021 الموافق 03 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

سولاف درويش: زيارة الرئيس لجنوب السودان ناقشت العديد من القضايا

السبت 28/نوفمبر/2020 - 07:09 م
سولاف درويش
سولاف درويش
أشرف لاشين
طباعة
أشادت النائبة سولاف درويش، وكيل لجنة القوى بمجلس النواب، بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لدولة جنوب السودان الشقيقة، مؤكدة على أهمية هذه الزيارة التى تؤكد على متانة وقوة العلاقات المصرية الجنوب سودانية على المستويين الرسمى والشعبي.

وأوضحت "درويش"-فى بيان لها- أن هذه الزيارة تاريخية فهي تعد الزيارة الأولى للرئيس عبد الفتاح السيسي لجنوب السودان، لافتة إلى أن هذه الزيارة تأتى فى توقيت مهم لما تمر به المنطقة من عدم استقرار، مشيرة إلى أن هذه الزيارة سوف تناقش العديد من الملفات والقضايا المهمة، منها تحقيق السلام والاستقرار في جنوب السودان وتقديم كل سبل الدعم له وتوفير المساعدات الإنسانية.

وأضافت النائبة، أن الزيارة ناقشت زيادة النشاط الاقتصادى فى جنوب السودان ومساهمة مصر فى جهود التنمية ونقل الخبرات وتوفير الدعم الفني وبرامج بناء القدرات للكوادر في جنوب السودان بمختلف القطاعات، وكذلك تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين والتعاون فى مجالات الزراعة والرى والبنية التحتية والطاقة.

وتابعت درويش، أن هناك الكثير من الروابط والشواغل المشتركة بين القاهرة وجنوب السودان، وأن هناك ترابطًا تاريخيًا بين البلدين، ويوجد مصير مشترك بين الشعبين الشقيقين.

وتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم إلى مدينة جوبا، لعقد لقاء قمة مع رئيس جمهورية جنوب السودان سيلفا كير.

الكلمات المفتاحية