رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الإثنين 25 يناير 2021 الموافق 12 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

تعرف على موعد صرف الدفعة الرابعة للعمالة الغير منتظمة 2021

السبت 28/نوفمبر/2020 - 10:02 م
العمالة الغير منتظمة
العمالة الغير منتظمة
نعمات مدحت
طباعة
 موعد صرف الدفعة الرابعة للعمالة الغير منتظمة 2021، يبحث عنه الكثير من المواطنين، عبر محركات البحث المختلفة خلال الساعات الماضية ود، وذلك بعد أن عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، اجتماعا عبر«فيديو كونفرانس»، وجه فيه بسرعة ضرورة العمل على انتهاء إجراءات صرف المنحة الخاصة بالعمالة غير المنتظمة، بعد قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بمد صرف المنحة تخفيفا على المواطن بسبب أزمة كورونا المستجدة التي اجتاحت العالم، وراح ضحيتها الآلاف في أرجاء العالم، مما أثرت على الاقتصاد العالمي.

موعد صرف الدفعة الرابعة للعمالة الغير منتظمة 2021

ووفثا بما جاء في الاجتماع، كلف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير المالية بتوفير التمويل اللازم لعملية الصرف، على أن يتم التنسيق مع وزير الاتصالات لإرسال الرسائل النصية للمستفيدين، وسرعة تحديد موعد لصرف المنحة لهم، على أن يكون ذلك خلال الأسبوع الأول من شهر ديسمبر المقبل.

صندوق رئاسي لمساندة العمالة الغير منتظمة

صرحت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي،   في بيان لها، إن هناك تكليفًا للوزارة بتدشين صندوق رئاسي لمساندة العمالة غير المنتظمة يهدف لصرف منحة العمالة غير المنتظمة خلال فترة انقطاع الدخل "إعانة لتعويض الدخل" نتيجة لظروف اقتصادية طارئة أو أوبئة ومعالجة قصور عدم تغطية العمالة غير المنتظمة 2020 وصغار أصحاب الأعمال بتأمين البطالة.

وأضافت القباج، أن الصندوق يستهدف الذين لم تنطبق عليهم قواعد استحقاق برامج تكافل وكرامة وتتوافر لدى وزارة التضامن الاجتماعى بيانات تفصيلية عنهم.

ويشار إلى أن منحة العمالة غير المنتظمة تم صرفها على مدار ثلاثة أشهر ماضية حيث بلغت قيمتها 1500 جنيه بواقع 500 جنيه شهريا.

وقام الرئيس عبدالفتاح السيسي بمد فترة صرف المنحة نظرا للظروف الاقتصادية لبعض الفئات المتضررة من أزمة كورونا المستجدة، وتخفيفا عليهم أعباء الحياة.

قد يهمك أيضا:

كيفية تسجيل بيانات العمالة الغير منتظمة.. رابط وزارة القوى العاملة 2020 manpower.gov