رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الثلاثاء 26 يناير 2021 الموافق 13 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

أهالي جنوب السودان لـ«الدستور»: السيسي لا يأتي إلا بالخير

السبت 28/نوفمبر/2020 - 04:48 م
السيسي
السيسي
سمر عبدالله
طباعة
إشادات بالغة وتعاون مثمر.. هذا ما حدث اليوم مع الرئيس عبدالفتاح السيسي في جوبا بجنوب السودان، فلم يكن فقط حفاوة الاستقبال على المستوى الرسمي، بل امتدت لتشمل المستوى الشعبي، حيث توجه صباح اليوم الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى جنوب السودان في زيارة التقى خلالها رئيس جنوب السودان سلفاكير، وبحث الجانبان العلاقات المشتركة.

ولاقت زيارة السيسي ترحيبا كبيرا، لم يقتصر على المستوى الرسمي فقط، بل على المستوى الشعبي أيضا، حيث قال أندرو، الذي يبلغ من العمر ٢٥ عاما، وهو شاب من جنوب السودان، إن السيسي جاء ضيفا كريما  مرحبا به في كل خطوة بجنوب السودان، واصفا الرئيس بأنه "خير لا يأتي إلا بخير".

أهالي جنوب السودان

وأضاف أندرو لـ"الدستور"، إن شعب جنوب السودان سعيد بزيارة رئيس مصر التاريخية لبلدهم، مؤكدًا أن شعب جنوب السودان لا ينسى المواقف الداعمة من مصر إلى جنوب السودان؛ بدءا من الاعتراف بها كدولة وحتى الآن في المحافل الدولية.

فيما قال جوزيف، الشاب العشريني من جنوب السودان، الذي يأتي بضعة أشهر في مصر ليدرس بها، إن شعب جنوب السودان يرى أن السيسي ومصر يدعمونه باستمرار دعما غير مشروط انطلاقا من مسؤولية مصر التاريخية تجاه القارة السمراء.

وأضاف جوزيف بيلي في تصريحات لـ"الدستور" أن صور لقاء السيسي بأطفال جنوب السودان نالت اهتماما بالغا من قبل الأسر والشباب في جنوب السودان، واصفا مصر بأنها لديها أطيب شعب.

قد يهمك أيضا: