رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الثلاثاء 26 يناير 2021 الموافق 13 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

أمسية «بنية الصورة الشعرية نماذج من شعر العامية» بثقافة القليوبية

الجمعة 27/نوفمبر/2020 - 12:41 م
جريدة الدستور
جمال عاشور
طباعة
نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة بالقليوبية مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية، حيث عقد نادي الأدب ببيت ثقافة طوخ أمسية أدبية بعنوان "في بنية الصورة الشعرية نماذج من شعر العامية" بحضور أعضاء وضيوف النادي، أدارها هيثم عواد الذي أوضح أهمية دراسة مكونات الصورة الشعرية الجزئية والكاملة والتثبيت على أهمية تجديدها، ثم عرض نماذج من أهم الكتابات الإبداعية والنماذج الشعرية لشعراء محافظة القليوبية كالشاعر عصام حجاج والشاعر محمود عبد الباسط، ليبدأ الجزء الثاني من الأمسية بالاستماع إلى كتابات المبدعين الشباب نيرمين عيد وإيمان الطوخي وقصيدة بعنوان "على قبر أبويا" لمصطفى حجاج، وقصيدة "قلبك وأنا" لرنا كمال، وقصيدة "ماتستاهلشي الدموع" لغادة طلعت، وفي الختام تم التعليق النقدي على الكتابات المطروحه خلال الأمسية من جانب الشاعر سليمان الزهيري رئيس النادي.

أعدت مكتبة الطفل والشباب ببتمدة قراءة في كتاب "أمجاد الفراعنة.. ونبوغ قدماء المصريين" تأليف د. أيمن أبوالروس، يتحدث الكتاب عن العديد من المجالات التي نبغ فيها المصريين القدماء.

وفي إطار النشاط أونلاين للأطفال، قدم قصر ثقافة الطفل ببنها ورشة حكي لقصة "حسن البصري" ضمن حكايات ألف ليلة وليلة بصوت هبة عبدالرؤوف، كما نظم قصر ثقافة كفر شكر مسابقة لاختيار أجمل رسمة.