رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الإثنين 25 يناير 2021 الموافق 12 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

«بساطة وشياكة».. مَن وراء إطلالات السيدة الأولى انتصار السيسى فى المحافل الرسمية؟

الخميس 26/نوفمبر/2020 - 06:25 م
انتصار السيسي
انتصار السيسي
شيماء دهب
طباعة
«كلّ إنسان وله سلسلة مفاتيح الأمان، ومفتاح واحد بس يفتح كل الأبواب دى عند الزوجة السيدة انتصار السيسي»، السطور التالية كانت مقدمة صاحبة السعادة الإعلامية الكبيرة إسعاد يونس التى تستضيف السيدة انتصار السيسي في التاسعة من مساء اليوم في حلقة مختلفة من برنامجها الشهير على فضائية DMC.

من هذا المنطلق لنا أن نتوقع أزياء السيدة الأولى انتصار السيسي التى غالبًا لا تخرج عن الأناقة والألوان الهادئة والكلاسيكية، وفي السطور التالية نكشف أبرز ملامح السيدة الأولى في اختيارات الأزياء الخاصة بها.

• إطلالة افتتاح منتدى شباب العالم

جاءت إطلالات السيدة الأولى خلال افتتاح منتدى شباب العالم أيضًا، والتي تميّزت فيها بمصريّتها الخالصة بالتعاون مع مصمّمات مصريات وكانت عبارة عن بليزر فضّي وتوب أسود وبنطلون أسود وحقيبة فضية اللون مميزة وذلك في السابع من 7 نوفمبر 2017.

مرمر حليم ومي جلال صمّما معًا أزياء هذه الإطلالة الأنيقة في عالم الموضة، فيما جاءت الحقيبة «البورتفيه» من الأختين آية وموناز.


• مرمر حليم
2017 كانت سنة مميزة بالنسبة لمصممة الأزياء مرمر حليم والتي تعاملت، ولأول مرة مع السيدة الأولى، فهى مَن صمّمت إطلالتها المميزة آنذاك، لتقول في تصريحات سابقة لـ«الدستور»: «شعرت بالسعادة والفخر حينما تلقيت اتصالًا هاتفيًا من السيدة الأولى انتصار السيسي تطلب فيه تصميم ما يناسبها لحضور هذه المناسبة الرسمية».

تعتبر مرمر من مصممات الأزياء المصريات اللاتي وضعن أقدامهنّ بقوة في المهنة بأياد حريرية، فهي تتعامل مع العديد من الفنانات أبرزهنّ شيرين عبدالوهاب، ومي عزالدين، خاصة أن دراستها كانت في معهد بإيطاليا تعلمت فيه ومنه البساطة في الإطلالات الأنيقة والشّيقة.



• مي جلال

أما الاستايلست مي جلال فهى مّن تولّت تنسيق ملابس السيدة الأولى في هذه المناسبة، وكان ذلك لأول مرة، حيث أثبتت في وقت قصير أنها قادرة على هذه المسئولية، وبدأت في المجال منذ 2004، وأصبحت الاستايلست الخاص للعديد من الأفلام والمسلسلات أبرزها فيلم جعلتني مجرمًا، ليلة هنا وسرور.



• «الأختين» آية وموناز

فى الحفل، حملت قرينة الرئيس بين يديها قطعة من الديكور الذهبية بتفاصيل مصرية أصيلة، معلنة بكل فخر أنها ترتدى صناعة مصرية 100٪ من ماركة «أختين».

تخرجت «آية» و«موناز» في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، لتبدأ بعدها في 2014 إنشاء مشروع للحفاظ على الصناعات اليدوية المصرية في قالب عصري، حيث حالفهما النجاح في الوصول للعالمية برأسمال بدأ بـ10 آلاف جنيه.



• أياد مصرية وراء إطلالة حلف اليمين الدستورية

اعتادت السيدة الأولى اختيار الصناعة المصرية وكذلك المصمّمات المصريات للارتداء من خلالهنّ، وظهر ذلك خلال حلف اليمين الدستورية لتنصيب الرئيس السيسي لولاية رئاسية ثانية، باعثة رسالة مساندة إلى المصمّمين والصناعة المصرية للإيمان بقدرة المنتج الوطني على المنافسة، وذلك في 2 يونيو 2018 داخل قبة مجلس النواب.

وارتدت السيدة الأولى زي من تصميم ياسمين يحيي، كما شارك كل من المصممات شهيرة لاشين وسارة لاشين، ومرمر حليم ومانويا للحقائب، وميزورا للأحذية، وسها خبيرة التجميل، ومايسة وسحر عزت في تنسيق الملابس.



• ياسمين يحيي

ارتدت السيدة انتصار السيسي فستانا بسيطا أرزق سادة مع دخول اللون الفضي به من معصم اليد وعلى الرقبة والتربون مع التنسيق بحقيبة بيضاء.

وياسمين يحيى مصممة أزياء اشتهرت حاليًا، بتصميم فساتين الأفراح حرصت على اختيار إطلالة السيدة الأولى بحلف اليمين الدستورية، فهي مشهورة بقدرتها على اختيار الأزياء بحسب المناسبة ودقتها في الاختيار، وانطلقت ببرنامج خاص بالأزياء وأشاد بها مصمم الأزياء إيلي صعب وذلك 2008 وهي نقطة انطلاقها.


• شهيرة لاشين
ساهمت مصممة الأزياء شهيرة لاشين في إطلالة السيدة الأولى، لتقول في تصريحات لها: «السيدة الأولى تحرص في اختيار أزيائها على البروتوكول والأناقة، كما أنها أوضحت الخامات التى تستخدمها في عملها للسيدة الأولى على الكريب والساتان الفرنسي فهي أقمشة مصرية، لكن مشهورة بهذه الأسماء».

مصممة الأزياء عملت في مجال الهندسة مدة 8 سنوات ومن ثم تركت عملها واتجهت نحو تصميم الأزياء ودرست داخل أكاديمية مصرية، ثم اشتركت في مسابقة بلبنان برئاسة مصمم الأزياء زهير مراد الذي تنبأ لها بالنجاح، ثم جاءتها الفرصة للعمل مع طوني ورد في لبنان وكانت من هنا نقطة التحول في عالم الأزياء والموضة، وفتحت أتيليه خاصا بها برفقة شقيقتها سارة.

وتعتاد السيدة الأولى انتصار السيسي من أول ظهورها على ارتداء كافة القطع الكلاسيكية غير المُكلّفة من أقمشة الصناعة المصرية، واختيارها للألوان النود الترابية الهادئة، فهي تظهر بمظهر سيدة مصر الأولى بشكل بسيط وشيك ينال إعجاب المصريين ويشعرون بأنها واحدة من تراب هذه الأرض الطيبة.