رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الأحد 24 يناير 2021 الموافق 11 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

قصور ثقافة وسط الصعيد تحتفل بأعياد الطفولة مع ذوى الهمم

الخميس 26/نوفمبر/2020 - 04:03 م
جريدة الدستور
جمال عاشور
طباعة
احتفلت فرق الموسيقى ومسرح العرائس والفنون الشعبية بقصر ثقافة أحمد بهاء الدين، بأعياد الطفولة مع طلاب مدارس ذوى الهمم بأسيوط، ومن خلال الفنون المختلفة استطاع القصر أن يدخل البهجة والفرحة ويرسم السعادة في نفوس أطفال ذوي الهمم بمناسبة احتفالات أعياد الطفولة، حيث اشتملت الاحتفالية التي أقيمت بحضور مديرى بعض مدارس الأكاديميات على تأهيل ذوى الاحتياجات الخاصة، وبحضور المناهج وطرق التدريس بكلية التربية - جامعة أسيوط.

وشارك عدد (20) طفلًا من ذوي الهمم والقائمين على تدريبهم وتعليمهم بالجمعية الأكاديمية وموظفي القصر وتضمنت الفعاليات، ورشة حكي مبسطة - مناقشة تفاعلية مع الأطفال عن كتب الفاكهة وكتب الخضروات ومسابقة ثقافية مبسطة أدارتها فاطمة عمر، ورشة تلوين لعلم مصر - وورشة عن أعياد الطفولة - للفنانة هند محمد سعد، وورشة صلصال لتقوية أنامل الأطفال للفنانة المبدعة نهال عصام الدين فتحي، ومحاولة مشاركتهم في الإحساس بالجمال البصري.

كما أقيم مسرح عرائس للفنان وائل السيد متولي عن قيمة العمل وسط تفاعل من الأطفال ذوي الهمم- كما قام الفنان محمود أبو الدهب بعرض فقرة الفنون الشعبية التنورة تدريب الفنان خالد نصر الدين، وإشراف جمال جلال، حيث قدم عرضًا للأطفال ذوي الهمم لربطهم بتراثهم الأصيل، كما أقيمت فقرة لاكتشاف مواهب لذوي الهمم وشارك الأطفال بفقرات غنائية، كما قام الفنان محمد الشاهد بتقديم فقرة الماسكات لإسعاد الأطفال وإدخال الفرحة والبهجة في قلوبهم.

وقامت ياسمين محمد سعيد بتوزيع جوائز على جميع الأطفال وسط سعادة وفرحة غامرة بالفقرات التي أعدتها شيماء عاطف محمد محمد العزازي.

وغلب على الأنشطة العملية التفاعلية التي تهدف إلى مشاركة الأطفال ذوي الهمم في الأنشطة الثقافية والفنية وتنمية الانتباه والتركيز، وتم اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية، حيث إن القصر به جهاز تعقيم وجهاز قياس الحرارة، وتم ارتداء الكمامات والحفاظ علي التباعد بين الأطفال وجميع الحضور، وأقيمت الفقرات في بهو القصر ومسرح القصر المكشوف.

وقال الكاتب محمد نبيل، رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافى، إن احتفالات الطفولة بالمحافظات التابعة لإقليم وسط الصعيد الثقافى اهتمت بشكل كبير بتخصيص فقرات فنية وتثقيفية للأطفال من ذوى الاحتياجات الخاصة لدمجهم بالمجتمع وتفعيل توجيهات رئيس هيئة قصور الثقافة تجاه الأطفال من أصحاب الهمم.